- أهم الأخباراخترنا لكالأخبارنجوم وملاعب

الرئيس المصري يُكرّم أبطال طوكيو 2020 حاصدي الميداليات وأطقم التدريب

كرّم الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية اللاعبين واللاعبات وأطقم التدريب، الذين حققوا ميداليات في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. الرئيس المصري يؤكد اهتمام بلاده بتحقيق نقلة نوعية في قضايا المرأة

  2. الرئيس المصري يُؤكد دعم بلاده الكامل للمسار السياسي لتشكيل حكومة الحريري بلبنان

  3. السيسي: 23 يوليو أكدت العلاقة الراسخة بين الشعب المصري وقواته المسلحة

  4. بعد لقائه السيسي… وزير الاقتصاد الفرنسي يكشف قيمة الاتفاقيات مع مصر

  5. الرئيس السيسي يشدد على أهمية الحيلولة دون تصاعد التوتر بين إسرائيل وفلسطي

  6. السيسي عقب لقاء بن سلمان: أعتز بالعلاقات المتميزة بين مصر والسعودية

  7. وزير الإسكان المصري يحدد تكلفة تنمية الصعيد منذ تولي الرئيس السيسي

صرّح بذلك السفير بسّام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية.

وحققت مصر 6 ميداليات ذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 إحداها ذهبية وأخرى فضية والباقي من البرونز، وحقق المصريون في طوكيو 2020 العدد الأكبر من الميداليات في تاريخ المشاركة في دورات الألعاب الأولمبية.

فريال أشرف تحصد الميدالية الذهبية

وحققت اللاعبة فريال أشرف عبد العزيز الميدالية الذهبية في وزن أكثر من 61 كجم ضمن منافسات الكاراتيه بعد أن تغلبت في المباراة النهائية على منافستها ارينا زاريتيتش من أذربيجان بنتيجة 2/ صفر، وتعد «فريال»، أول رياضية مصرية تحقق ميدالية ذهبية في تاريخ الأولمبياد.

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، فور حصولها على الميدالية التهنئة لفريال وقال عبر صفحته الرسمية فيس بوك :«إنجاز جديد يدعو للفخر، ويؤكّد قدرة المصريين على صنع الإنجازات في جميع المجالات»، متابعاً «فخور بابنتي فريال أشرف وبكل مصري يرفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية».

أحمد الجندي يحصد الفضية

وحقق أحمد الجندي اللاعب الخماسي الحديث الميدالية الفضية، وأصبح الجندي أول رياضي عربي وأفريقي يفوز بميدالية في رياضة الخماسي الحديث في الأولمبياد.

هداية ملاك تحصد البرونزية

وحققت هداية ملاك، البرونزية في التايكوندو، وزن 67 كجم. وتعد تلك الميدالية في الثانية على التوالي. بعد تحقيقها الميدالية نفسها في أولمبياد ريودي جانيرو.

وحقق سيف عيسى، برونزية التايكوندو، وزن 80 كجم، وهي المشاركة الأولى لسيف عيسى. حيث نجح في تحقيق ميدالية تاريخية لنفسه لتكون لعبة التايكوندو من ضمن اللعبات التي نجحت في حصد أكثر من ميدالية ببعثة مصر. كما حقق محمد إبراهيم كيشو، بروزنية المصارعة يونانية رومانية 67 كجم رجال. وحققت جيانا فاروق، برونزية كوميتيه 61 كجم سيدات لمنافسات الكاراتيه.

منتخب مصر لكرة اليد يحقق إنجازًا تاريخيًا

وحقق منتخب مصر لكرة اليد إنجازًا تاريخيًا هو الأول من نوعه لفريق عربي وحقق المركز الرابع في أولمبياد طوكيو 2020، واستطاع منافسة كبار منتخبات العالم، بالإصرار والتحدي وتقديم أفضل ما لديه من أداء، حتى جاء بالمركز الرابع في أكبر محفل رياضي على مستوى العالم.

نون القاهرة – هدى أيمن

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى