- أهم الأخبارالأخبار

الرئيس المصري يتوجه إلى النمسا للمشاركة في منتدى أفريقيا – أوروبا

نونأ ش أ

توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، إلى النمسا، في زيارة رسمية تستغرق 4 أيام، للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزيز الشراكة بينهما.

ويشارك في أعمال المنتدى عدد من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، وذلك تلبيةً لدعوة كل من المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بسام راضي، أن مشاركة السيسي في المنتدى تأتي انطلاقاً من التقدير لدور ومكانة مصر الأفريقية والإقليمية، وخاصة في ضوء الرئاسة المصرية المقبلة للاتحاد الأفريقي خلال العام المقبل.

وأضاف ان السيسي سيلقي كلمة خلال أعمال المنتدى تتناول رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس المصري إلى العاصمة فيينا ستتضمن عقد لقاء مع المستشار النمساوي، بالإضافة إلى مباحثات ثنائية مع عدد من كبار المسئولين والساسة والمستثمرين النمساويين لبحث أطر التعاون الثنائي خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة، التكنولوجيا والابتكار، التعليم والبحث العلمي، والنقل والسكك الحديدية، فضلا عن تبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف بشأن الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى