- أهم الأخبارالأخبار

الرئيس العراقي يصل الكويت في مستهل جولة خليجية

   نون – إفي

استقبل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، الرئيس العراقي برهم صالح، والوفد المرافق له اليوم الأحد، في القصر الملكي، في أول زيارة لرئيس عراقي للكويت، في أول محطة في جولته الخارجية بعد توليه منصبه في أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

وكشفت الرئاسة العراقية في بيان أن صالح يزور الكويت بعد دعوة من الشيخ صباح الأحمد الصباح،بينما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، «كونا»، أن صالح استقبل مساء اليوم في القصر الملكي، بجانب الوفد الرسمي الذي يرافقه.

وذكرت وكالة الأنباء أن الرئيس العراقي وأمير الكويت بحثا «العلاقات الثنائية التي تربط دولة الكويت بجمهورية العراق الشقيق وتعزيزها وتنميتها والسعي المتواصل للارتقاء باطر التقارب المشترك في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب بين الشعبين الشقيقين وسبل دعم امن واستقرار العراق لتحقيق وحدة وسلامة أراضيه وتعزيز الجهود المبذولة في مكافحة الارهاب».

وبعد زيارة الكويت، التي تشهد علاقاته مع العراق تبعات الغزو العراقي للبلاد في عام 1990 يتوجه صالح إلى الإمارات ودول أخرى في المنطقة لم تحددها الرئاسة.

وأبرز البيان أن زيارة دول الخليج تهدف إلى «التعاون مع أشقاء العراق في إرساء قواعد حسن الجوار والتكامل الاقتصادي، والانمائي، والنهوض الثقافي المشترك، بما يخدم شعوب المنطقة، ويعزز مفاهيم التعاون الدولي».

وعين البرلمان العراقي، صالح، رئيساً جديداً في الثاني من أكتوبر/تشرين أول الماضي بعد أشهر من النزاعات السياسية بسبب تشكيل الحكومة حيث ينص اتفاق غير مكتوب بين الطوائف الدينية، والعرقية في العراق على أن يكون الرئيس من أقلية كردية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى