- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

الرئيس الإيراني محذرًا: موجة كورونا الرابعة أطول مدة وأشد فتكًا

حذَّر حسن روحاني، الرئيس الإيراني، اليوم السبت، من موجة كورونا الرابعة التي تجتازها البلاد حاليًا، قائلًا، إنها أطول مدة وأشد فتكًا من الموجات الثلاث السابقة من حيث عدد الإصابات والوفيات.

وخلال جلسة اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، أفاد حسن روحاني بأن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في الموجة الرابعة تضاعف عمَا كان عليه في الموجة الثالثة.

وشدد رئيس إيران على أن الفيروس البريطاني الذي انتشر في البلاد حوَر نفسه بشكل خطير، لافتا إلى أن تجاوز الموجة الرابعة بشكل كامل يحتاج عدة أسابيع، وبالتالي فالبلاد في هذه الفترة بحاجة إلى استيراد اللقاحات المضادة لهذا الفيروس من الخارج، وعدم انتظار اللقاح الداخلي الذي يجتاز مراحل الاختبار النهائية.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن المرحلة الثانية من التلقيح ضد فيروس كورونا قد بدأت، حيث يجرى الآن تلقيح أعمار من هم فوق الثمانين، وبعد أيام سيبدأ تلقيح ذوي الأمراض الخاصة.

أخبار ذات صلة:

  1. وزيرة الصحة المصرية: إجراءات إضافية ضد كورونا بعد ظهور تحورات جديدة للفيروس

  2. فايزر: توقعات بإنتاج 4 مليارات جرعة من لقاح كورونا العام المقبل

  3. الرئيس الإيراني يؤكد تراجع سعر صرف الدولار بنحو ملحوظ العام المقبل

  4. أسعار النفط تتأرجح بين ارتفاع إصابات كورونا وانخفاض المخزونات

كما أعلن روحاني عن توفير مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا خلال الأيام القادمة. وثمانية ملايين بعد أقل من أسبوعين، معربا عن أمله في أن تبادر سلة برنامج «كوفاكس». الذي ترعاه منظمة الصحة العالمية بتزويد إيران بملايين عدة من اللقاحات. وبذلك نكون قد تمكنّا من تلقيح ما بين 13 إلى 14 مليونا من المواطنين. مؤكدا أن القضاء على انتشار الفيروس والسيطرة على الوفيات يتطلب تطعيم 70% من المواطنين. وهذا ما قد يتحقق خلال السبعين يومًا القادمة.

وحول اللقاحات الإيرانية ضد فيروس كورونا، كشف حسن روحاني أن هذه اللقاحات ستدخل الخدمة ابتداء من الصيف المقبل. الذي يبدأ بعد أربعين يومًا من الآن. موضحًا أن أول لقاح سينزل هو لقاح «باستور» المنتج بالتعاون مع كوبا. وتتبعه بقية اللقاحات الإيرانية.

نون – إرنا

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى