- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

الداخلية المصرية: تصفية 3 عناصر من «حسم» وضبط 14 آخرين

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الجمعة، تصفية 3 عناصر من حركة «حسم» إحدى الأجنحة المسلحة لجماعة الإحوان الإرهابية في البلاد وضبط 14 آخرين بعملية أمنية خاصة نفذت في القاهرة.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك أن خلية من عناصر «حسم»، احدى الاجنحة المسلحة لجماعة «الإخوان المسلمين» المحظورة في مصر، خططت لـ«تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية المتزامنة تجاه المنشآت والمرافق الهامة والحيوية والقوات المسلحة والشرطة خلال الفترة المواكبة لبدء إجراءات الانتخابات الرئاسية لإحداث حالة من عدم الاستقرار وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع في البلاد».

وأشارت الداخلية إلى أن قواتها رصدت توجيه تكليفات مناسبة لأفراد الحركة من قيادات «الإخوان المسلمين» الموجودين في الخارج، وردت الوزارة بـ«إعداد خطة أمنية موسعة لتطويق مسارات تحركات عناصر الحركة المشار إليها بمحافظات القليوبية والدقهلية والبحيرة والمنوفية والشرقية وأسيوط والفيوم ومداهمة أوكار اختبائهم مما أسفر عن ضبط 14 منهما»وهم (نادى عبده حسين –محمد المتولى عوض المتولى-بلال محمدين محمد أحمد-محمد حفنى لطفى على – محمود فتحى محمود عبدالصمد-محمد فايز كمال عبدالقوى-محمد سعد محمد الدمليجى-محمود حامد عبدالعزيز توبة-جهاد رمضان على محجوب-شريف رشاد عبدربه عيسوى-إبراهيم أحمد محمود عبدربه-ثروت شعبان ربيع رحيم-على محمود إبراهيم جعيبه-محمود عطا على متولى) والعثور بحوزتهم على (9 بندقية آلية- 14  خزينة- 1  رشاش هيكلر – 4  طبنجه- 1 فرد روسى محلى الصنع-كمية من الذخائر مختلفة الأعيرة- 2  عبوة تفجيرية مُعدة للإستخدام – 1  كاتم صوت- 2  نظارة معظمة – 2  دراجة نارية لتنفيذ العمليات الإرهابية)

وأضاف البيان أن قوات الأمن واصلت ملاحقة عناصر الحركة الهاربين وأكدت المعلومات اختباء عدد منهم في إحدى الشقق السكنية الكائنة بعمارات الإسكان الاجتماعي تحت الإنشاء بالقاهرة وقيامهم بـ«الإعداد لتنفيذ عمل عدائي يستهدف أحد الارتكازات الأمنية».

ونفذت قوات الأمن عملية خاصة لمداهمة الوكر المشار إليه حيث وقع تبادل لإطلاق النار مع عناصر «حسم» مما أسفر عن مصرع ثلاثة عناصر، أمكن تحديد أحدهم وتبين أنه الإخوانى الإرهابى «صلاح الدين عطيه إبراهيم عمارة» وعُثر بحوزتهم على (3  بندقيه آلية – 3  خزينة من ذات العيار- كمية من الذخيرة).

وقد أشارت المعلومات ونتائج الفحص الفنى للأسلحة المضبوطة عن تورط بعضهم فى تنفيذ 4  عمليات إرهابية ضد بعض رجال الشرطة والتمركزات الأمنية بمحافظات (القليوبية- الدقهلية-دمياط) خلال عامى (2017-2018) على النحو التالى :

  • إطلاق أعيرة نارية على الرائد/أحمد حسين رئيس مباحث شربين بتاريخ 11/6/2017 بنطاق دائرة مركز شرطة المنصورة مما أسفر عن إستشهاده (موضوع القضية رقم 10815/2017 جنايات مركز المنصورة).
  • إطلاق أعيرة نارية على النقيب/إبراهيم عزازى شريف من قوة قطاع الأمن الوطنى بتاريخ 7/7/2017 بنطاق دائرة مركز الخانكة بالقليوبية مما أسفر عن إستشهاده (موضوع القضية رقم 420/2017 حصر أمن دولة عليا).
  • إطلاق النيران على السيارة رقم ب 12 /3317 شرطة بتاريخ 20/8/2017 بمنطقة دمياط الجديدة مما أسفر عن إصابة العقيد/ بهاء سعد أبو الخير مدير إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن دمياط وأحد المجندين (موضوع القضية رقم 2714/2017 إدارى قسم دمياط الجديدة).
  • إطلاق النيران على السيارة رقم ب13 /5785 شرطة بتاريخ 9/1/2018 والخاصة بمساعد مدير أمن الدقهلية بنطاق دائرة مركز طلخا (موضوع القضية رقم 1170/2018 جنح مركز طلخا).

ويأتي هذا التطور وسط رفع السلطات المصرية حالة الاستنفار الأمني في جميع محافظات البلاد لدرجة قصوى على خلفية إطلاق القوات المسلحة حملة واسعة ضد الإرهابي في سيناء والصحراء الغربية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى