- أهم الأخبارسياحة وطيران

الخطوط الجوية السعودية تغير مساراتها بعيداً عن خليج عمان ومضيق هرمز

 نوند ب أ    

غيرت شركة الخطوط الجوية السعودية مسارات طائراتها إلى بعض الوجهات الآسيوية عبر أجواء الخليج العربي إلى مسارات أخرى، بعيداً عن خليج عمان، ومضيق هرمز ضماناً لسلامة الرحلات.

وقال مركز الاتصال التابع للشركة في بيان له مساء أمس السبت «إنَّ هذا التغيير لن يكون له تأثير ملموس على مواعيد مغادرة ووصول هذه الرحلات».

وجاءت الخطوة السعودية كإجراء احترازي بعد احتدام التوتر بين طهران وواشنطن، بعد إسقاط إيران طائرة أمريكية مسيرة انتهكت مجالها الجوي، فيما نفى البنتاغون الرواية الإيرانية، وأكد أن الطائرة كانت تحلق فوق المياه الدولية.

وكانت الولايات المتحدة منعت، الجمعة «حتى إشعار آخر» شركات الطيران المدني الأمريكية من التحليق في أجواء الخليج وخليج عُمان.

وقالت سلطة الطيران المدني الأمريكية في بيان، إنّ هذه القيود مردّها إلى «ازدياد الأنشطة العسكرية، وتزايد التوترات السياسية في المنطقة، ما يشكّل خطرًا على عمليات الطيران المدني الأمريكي واحتمال حصول سوء تقدير أو سوء تعريف».

وكانت شركات طيران عالمية بارزة من ضمنها: الخطوط الجوية البريطانية، وطيران الإمارات، و«كي إل إم»، ولوفتهانزا، أعلنت، الجمعة، وقف تحليق طائراتها فوق مضيق هرمز.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. الخطوط السعودية تدفع تعويضات للمتضررين من تأخر رحلاتهم
  2. إيرباص تسلم الخطوط السعودية طائرة جديدة من طراز 320
  3. الخطوط السعودية تعلن تسيير رحلات يومية لموسكو تزامنا مع مونديال 2018
  4. الإمارات تعلق رحلاتها فوق مضيق هرمز وخليج عمان
  5. روسيا تطالب بتقييم مسئول لحادثة خليج عمان
  6. بريطانيا تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان
  7. ألمانيا: فيديو أمريكا لا يكفي لتحميل إيران مسؤولية هجوم خليج عمان

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى