- أهم الأخبارالأخبار

الخارجية الكويتية تطالب الجيش بالتأهب للدفاع عن البلاد

 نون كونا   

طالب وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وزير الدفاع بالإنابة، الجيش الكويتي، اليوم الثلاثاء، برفع أقصي درجات الحذر، ومضاعفة الجهود للدفاع عن البلاد ضد أي مخاطر محتملة، عقب الهجمات التي استهدفت منشآت شركة أرامكو عملاق النفط السعودية.

وشدد الوزير الكويتي،على «ضرورة ممارسة أقصى درجات الحذر والاستعداد لمواجهة أي أحداث تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد والمنطقة، مهيبا برجال القوات المسلحة مضاعفة الجهد للدفاع عن البلاد من أي مخاطر محتملة».

ومن ناحيته قام رئیس الأركان العامة للجیش الفریق ركن محمد الخضر وقادة القطاعات العسكریة الحیویة في الجیش الكویتي بتقدیم شرح واف عن الأحداث التي جرت مؤخرا وتداعیات ذلك على دولة الكویت والمملكة العربیة السعودیة الشقیقة وتقدیم رصد وتحلیل للموقف بالإضافة إلى عرض شامل للتعامل مع مختلف السیناریوھات المحتملة واستعراض جھود قطاعات الجیش البریة والبحریة والجویة.

وجدد الشيخ صباح، استنكار بلاده وإدانتھا للاعتداء الذي استھدف المنشات النفطیة في محافظة بقیق وھجرة خریص بالمملكة العربیة السعودیة وتضامن الكویت مع المملكة والوقوف معھا ضد كل ما یمس امنھا واستقرارھا وسلامة شعبھا.

وشهدت السعودية، يوم السبت الماضي، هجوما واسعا استهدف مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، وهما منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو عملاق النفط، من قبل الحوثيين المدعومين من إيران، نفذته بـ 10 طائرات مسيرة.

وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، أن المملكة ستدافع عن أراضيها ومنشآتها أيا كان مصدر الهجمات ضدها، مشددا خلال جلسة لمجلس الوزراء على قدرة السعودية على التعامل مع «هذه الاعتداءات الجبانة».

 

أخبار ذات صلة:

  1. أول تعليق للملك سلمان على هجمات أرامكو
  2. الاستخبارات الروسية تتوقع سيناريو عسكري عقب هجمات أرامكو
  3. انخفاض أسعار النفط مع تقييم السوق لهجمات أرامكو
  4. قرقاش: هجمات أرامكو تصعيد خطير وعلى المجتمع الدولي دعم السعودية
  5. وزير الدفاع الأمريكي: ندرس كل الخيارات للرد على هجوم أرامكو
  6. هبوط الأسهم الأوروبية بفعل هجمات أرامكو السعودية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى