- أهم الأخبارالأخبار

الحوثيون يعلنون شن هجوم واسع على مواقع عسكرية في نجران وجيزان

 نون وكالات   

أعلنت جماعة أنصار الله «الحوثيين»، اليوم الأربعاء، شن هجمات بطائرات مسيرة، استهدفت مواقع عسكرية لـ الجيش السعودي في نجران وجيزان، جنوب غربي المملكة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية للحوثيين العميد يحيى سريع في بيان إن «سلاح الجو المسير ينفذ عمليتين هجوميتين بعدد من طائرات قاصف 2k باتجاه نجران وجيزان»، حسب قناة «المسيرة».

وأوضح سريع  أن «العملية الأولى استهدفت موقعا عسكريا مهما في نجران، وكانت الإصابة مباشرة، فيما استهدفت العملية الثانية معسكرا مستحدثا للجيش السعودية قبالة جيزان وكانت الإصابة دقيقة خلفت عددا كبيرا من القتلى والجرحى في صفوفهم».


وتقود  المملكة العربية السعودية التحالف العربي لدعم قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة حكم اليمن منذ 26 آذار/ مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. الحوثيون يستهدفون مواقع للجيش السعودي في نجران بصاروخ باليستي
  2. للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. الحوثيون يستهدفون قاعدة الملك خالد الجوية
  3. الحوثيون يعلنون استهدف هدف عسكري هام في الرياض  
  4. التحالف يعترض وتدمر 6 صواريخ باليستية أطلقتها الحوثيون باتجاه جازان
  5. الحوثيون يستهدفون قاعدة الملك خالد الجوية جنوب السعودية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى