- أهم الأخبارالأخبار

الحوثيون يعلنون استهداف مطار نجران بصواريخ «بدر1»

نون وكالات   

أخبار ذات صلة
أعلنت جماعة أنصار الله «الحوثيين»، المدعومة من إيران اليوم الثلاثاء، أن قواتها استهدفت مواقع عسكرية بمطار نجران جنوب غربي السعودية بصاروخ باليستي.

وقال متحدث القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان أن «القوة الصاروخية أطلقت دفعة صواريخ باليستية نوع بدر1على أهداف عسكرية في مطار نجران الإقليمي وأهداف عسكرية أخرى، وكانت الإصابة مباشرة بفضل الله، وقد تسببت العملية في تعطل الملاحة الجوية في المطار»، وفق قناة «المسيرة».

وقال سريع، إن «القصف يأتي ردا على غارات التحالف العربي بقيادة السعودية، والتي بلغت خلال الساعات الماضية 52 غارة جوية»، حسب البيان.

وكان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، أعلن في وقت سابق، صباح اليوم الثلاثاء، أن قواته تمكنت، من اعتراض وإسقاط طائرة دون طيار أطلقها الحوثيون من عمران باتجاه المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن «محاولات الميليشيات الحوثية إطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل»، مؤكدا أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

واعتبر المالكي أن «المحاولات الإرهابية المتكررة مؤخرا من الميليشيات الحوثية الإرهابية هي نتيجة للخسائر الكبيرة في صفوف عناصرها الإرهابيين وعتادها ومعداتها».

كما رأى أن «ما تقوم به الميليشيات من محاولات إرهابية وتضليل إعلامي يأتي لرفع الروح المعنوية لعناصرها الإرهابيين»، مؤكدا «استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد تلك الميليشيات لتحييد وتدمير هذه القدرات بكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

وتقود السعودية التحالف العربي لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. التحالف العربي: الحوثيون يتعمدون استهداف المدنيين  
  2. التحالف العربي يجدد تعهده بردع الحوثيين وتدمير قدراتهم
  3. الحوثيون يعلنون إصابة دبابة سعودية بصاروخ موجه
  4. الحوثيون يستهدفون الجيش اليمني بصاروخ «زلزال1» في حجة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى