- أهم الأخبارالأخبار

الحوثيون يعلنون استهداف غرفة عمليات التحالف في جيزان بصاروح باليستي

نونوكالات   

أعلنت جماعة «أنصار الله» الحوثيين، مساء اليوم الأربعاء، استهداف غرفة عمليات تابعة لـ التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في جيزان، بصاروخ باليستي متوسط المدى.

ونقلت قناة «المسيرة» التابعة للحوثيين، عن المتحدث باسم الجيش اليمني التابع لأنصار الله، العميد يحيى سريع، قوله: «القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا متوسط المدى على غرفة عمليات مشتركة تابعة للتحالف في صامطة بجيزان»، مشيرا إلى أن الصاروخ الباليستي أصاب هدفه بدقة عالية.

وأشار إلى أن الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه على غرفة العمليات المشتركة في صامطة بجيزان، خلف عددا كبيرا من القتلى والجرحى بينهم قيادات.


كما قال مصدر عسكري في الحوثيين، أن الجماعة أطلقت صاروخ من نوع «زلزال 1» على معسكر مستحدث للجيش السعودي، غربي جبل النار قبالة جيزان.

وأضاف «سريع» «الضربة تمت بعد عملية استخباراتية دقيقة»، مشيراً إلى «أن الغرفة المستهدفة كانت تدار منها العمليات العسكرية باتجاه الحدود».

وتدور على الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات، معارك عنيفة بين الحوثيين وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.


ويسعى التحالف وقوات الجيش، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطر عليها الحوثيون في يناير/كانون الثاني من العام 2015.

وتعاني اليمن، أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، بفعل العمليات العسكرية المتواصلة، فبحسب بيانات الأمم المتحدة، قتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين نتيجة للنزاع في اليمن؛ كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75 بالمئة من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. التحالف العربي يجدد عهده بتحرير اليمن من الحوثيين
  2. التحالف: الحوثيين أطلقوا صاروخاً بالستياً على «حجه» باليمن
  3. التحالف العربي ينفي ادعاءات الحوثيين السيطرة على مواقع عسكرية سعودية
  4. التحالف العربي يتوعد الحوثيين برد حاسم

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى