- أهم الأخبارالأخبار

الحوثيون يستهدفون مواقع للجيش السعودي في نجران بصاروخ باليستي

 نون وكالات   

أعلن الحوثيون، اليوم الثلاثاء، إطلاق صاروخ باليستي على تجمعات الجيش السعودي في نجران، جنوب غربي المملكة وتسبب في وقوع قتلى وجرحى.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع، «القوة الصاروخية تطلق صاروخا باليستيا متوسط المدى نوع قاصم على تجمعات للجيش السعودي والمخدوعين في سقام بنجران».


وأضاف سريع عبر سلسلة تعريدات علة صفحته الخاصة على تويتر قائلا «الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، مخلفا عشرات القتلى والجرحى، والعملية موثقة بالصوت والصورة».


وأوضح الناطق الرسمي للحوثيين، قائلا «يعتبر هذا الصاروخ نوعا جديدا دخل الخدمة قبل فترة وقد أثبت فاعليته بشكل كبير، وسيتم الكشف عن تفاصيله».

وأشار في تغريدة أخري إلى أن هذه الضربة أتت بعد عملية استخباراتية دقيقة حيث كان العدو يحضر للزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في الحدود، مضيفا أن هذا الصاروخ هو الذي استهدف معسكر الجلاء بعدن».


وكان التحالف العربي، الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، أعلن، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أنه اعترض طائرة مسيرة أطلقتها الحوثيون من صنعاء.

وتشهد الأراضي اليمنية، منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين الحوثيين وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية، تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها الحوثيون في يناير/كانون الثاني من العام 2015.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. الحوثيون يستهدفون قاعدة الملك خالد الجوية
  2. الحوثيون يقصفون الجيش اليمني بصواريخ الـ«زلزال»
  3. التحالف يعترض وتدمر 6 صواريخ باليستية أطلقتها الحوثيون باتجاه جازان
  4. الحوثيون يستهدفون قاعدة الملك خالد الجوية جنوب السعودية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى