- أهم الأخبارالأخبار

الحوثيون يستحدثون شبكة أنفاق تحت الأحياء والشوارع السكنية

نون وكالات   
أفادت مصادر محلية، الجمعة، في مدينة الحديدة بأن ميليشيات الحوثي الإيرانية تقوم بأعمال حفريات واسعة، مستحدثة شبكة من الأنفاق تحت الأحياء والشوارع السكنية، كما استحدثت الميليشيات الحوثية مؤخرا نفقًا جديدا يمتد من منتجع الحديدة لاند، الذي تحتفظ فيه بترسانة كبيرة من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي، إلى شارع المطار، وفقا للمصادر.

وأنهت الميليشيات أعمال الحفر والتجهيزات في النفق العرضي، الذي يبدأ من آخر المنتجع، ليقطع شارع المطار من جهة الشرق حتى شارع الخمسين، الذي يعد خط تقدم لقوات الشرعية اليمنية لتطويق المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية.

كما قالت مصادر عسكرية إن هدف الأنفاق المستحدثة مؤخرا هو سهولة التنقل، وشن هجمات مباغتة ضد قوات المقاومة بهدف قطع خطوط الإمداد، فضلا عن استخدامها كخطوط إمداد لنقل الذخيرة ونقل بعض الأسلحة.

وفي سياق متصل أحبطت قوات ألوية العمالقة محاولة تسلل لميليشيات الحوثي في منطقة “الجبلية” جنوبي مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وأضافت مصادر ميدانية أن عناصر من الميليشيات حاولت التسلل باتجاه مواقع قوات العمالقة، لكنها فشلت فلجأت إلى قصف هذه المواقع قبل فرارها، وأعاد المتمردون استهداف الأحياء السكنية في مركز مديرية “حيس” بقذائف الهاون، ودمرت بعض المنازل جزئيا، وأثاروا حالة رعب وخوف في أوساط النساء والأطفال.

وأوضحت المصادر بإصابة ثلاثة من أفراد المقاومة المشتركة في منطقة “الجاح” برصاص قناصة الميليشيات. ورصدت المصادر تجمعات وتعزيزات للميليشيات الحوثية، وأطلقت قذيفة هاون إلى جوار مطاحن البحر الأحمر داخل مدينة الحديدة.

كما أكدت مصادر ميدانية سقوط مقذوفات حوثية في شرقي مركز مديرية الدريهمي. أما في قرية “الشليلة” شرقي حرض، ثاني أكبر مديريات محافظة حجة سكانا، قتل سبعة مدنيين وأصيب عشرة آخرين بقذائف أطلقتها مليشيات الحوثي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى