- أهم الأخبارالأخبار

«الحشد الشعبي» تحبط هجوم لطائرة مسيرة مجهولة في صلاح الدين

نونوكالات   

احبطت قوات الحشد الشعبي العراقية، اليوم الأحد، هجوم لطائرة مسيرة مجهولة كانت تحلق في منطقة صلاح الدين.

وقالت القوات في بيان لها اليوم: «أن قوة من أبطال اللواءين 41 و43 في الحشد الشعبي تمكنت، من معالجة طائرة مسيرة مجهولة كانت تحلق فوق قاطع عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي».

وأضاف البيان، أنه تم الاتصال بقيادة العمليات المشتركة والتأكد من عدم عائدية هذه الطائرة لها وعدم علمهم أيضا بهويتها، مشيرا إلى أن القوة باشرت بالتصدي لمعالجتها.

وفي أواخر الشهر الماضي، أعلنت قوات الحشد الشعبي، أن مقارها تعرضت لقصف قرب الحدود مع سوريا من قبل طائرات مسيرة إسرائيلية بدعم أمريكي.

وأعلن الحشد، في وقت سابق، مقتل اثنين من عناصره وإصابة آخر في قصف بطائرتين بدون طيار مجهولتين استهدفتا نقطة ثابتة للواء 45 التابع له في القائم بالأنبار على الحدود مع سوريا.

كما أثير جدل واسع في الأوساط العراقية بعد ورود أنباء عن تعرض قاعدة بلد الجوية التي تضم كدس عتاد للحشد الشعبي لقصف من طائرة مجهولة، مما أسفر عن حدوث تفجيرات للعتاد واندلاع حريق هائل في المنطقة جرى السيطرة عليه بعد ساعات.

واتهم نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، واشنطن، التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الإرهابي، بإدخال 4 طائرات مُسيرة إسرائيلية لاستهداف مقرات عسكرية عراقية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى