الأخبار

الحريرى يتوجه للاهاي الهولندية

ذكرت صحيفة المستقبل اللبنانية أن رئيس الوزراء سعد الحريرى، سيتوجه اليوم إلى مدينة لاهاى الهولندية، لمتابعة مجريات جلسات المرافعات الختامية التى ستنطلق غدا الثلاثاء، فى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، فى جريمة اغتيال والده رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريرى.

أخبار ذات صلة

وأضافت الصحيفة  فى عددها الصادر اليوم  نقلا عن مصادر قانونية قولها أن الجلسات الختامية ستمتد بصورة مبدئية على فترة 15 يوما، يستهلها فريق الادعاء باستعراض الأدلة التى يستند إليها بشكل “غير قابل للشك” لإدانة المتهمين فى جريمة اغتيال رفيق الحريرى والجرائم الأخرى ذات الصلة، على أن يليه فريق المتضررين، ثم فريق الدفاع عن المتهمين.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريرى كان قد اغتيل فى شهر فبراير عام 2005 فى تفجير ضخم استخدمت فيه مواد شديدة الانفجار، استهدف موكبه فى العاصمة اللبنانية بيروت، وأسفر عن مقتله و21 شخصا وإصابة 226 شخصا آخرين.

وشكلت فى أعقاب اغتيال الحريرى محكمة دولية خاصة بناء على طلب قدمته الحكومة اللبنانية إلى الأمم المتحدة، تحت مسمى المحكمة الخاصة بلبنان ويقع مقرها الرئيسى فى مدينة لاهاى بهولندا، وبدأت عملها اعتبارا من شهر مارس 2009، وتحددت ولايتها بمحاكمة الأشخاص المتهمين بتنفيذ جريمة اغتيال “الحريري”.

واتهم بالاشتراك فى تنفيذ الجريمة 4 أشخاص يحاكمون حاليا فى إجراءات غيابية وهم كل من: سليم جميل عياش، وحسن حبيب مرعى، وحسين حسن عنيسى، وأسد حسن صبرا.

المصدر
نون- وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى