- أهم الأخبارالأخبار

الجيش المصري يعلن القضاء على 59 تكفيرياً في سيناء

نونأ ش أ             

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الثلاثاء، عن القضاء على 59 من العناصر التكفيرية في ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية شمالي ووسط سيناء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن القيادة العامة للقوات المسلحة، في بيان لها اليوم، عن تحقيق نجاحات جديدة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة خلال الفترة الماضية، أسفرت عن “القضاء على 44 تكفيريا بحوزتهم عدد من البنادق مختلفة الأعيرة والعبوات الناسفة المعدة للتفجير وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثانى والثالث، بخلاف القضاء على 15 تكفيريا آخرين خلال ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية شمالي ووسط سيناء”.

وأضافت القيادة أن الجهود أسفرت عن إلقاء القبض على 142 فرداً من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، ويجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأشارت إلى أنه تم ضبط وتدمير والتحفظ على 15 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية و43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة .

وتابعت القيادة في بيانها أن القوات الجوية قامت “باستهداف وتدمير 56 عربة دفع رباعى تستخدمها العناصر التكفيرية (6 عربات على الاتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى، 39 عربة على الاتجاه الإستراتيجى الجنوبى، 11 عربة على الاتجاه الإستراتيجى الغربى)، بالإضافة إلى تدمير مخبأين للعناصر التكفيرية”.

وأشارت إلى “اكتشاف وتدمير عدد من المخابىء والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء، وقيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 242 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات”.

وأضافت أن قوات حرس الحدود قامت على كافة الاتجاهات الإستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات، حيث “تمكنت من ضبط 104 بنادق مختلفة الأنواع و250 طلقة مختلفة الأعيرة، ضبط عدد 2666 كجم لجوهر الحشيش المخدر و6826 كجم من نبات البانجو و43 كجم من مادتي الهيروين والأفيون، و2 مليون ونصف قرص مخدر “.

كما تمكنت أيضا من “ضبط 85 عربة و6 دراجات نارية تستخدم فى أعمال التهريب، بالإضافة إلى ضبط 15 جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن، وضبط عدد من المبالغ النقدية، كما تم إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 2189 فردا من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد وبالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين بشمال سيناء تم اكتشاف وتدمير 6 فتحات أنفاق.”

وأسفرت العمليات القتالية عن استشهاد ضابط واحد و6 جنود أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى