- أهم الأخبارالأخبار

الجيش الليبي ينفي التعاون العسكري مع ايطاليا وفرنسا

نون-وكالات

نفي الجيش الوطني الليبي التعاون العسكري مع قوات إيطاليا وفرنسا .

وأكد مدير مكتب قائد “الجيش الوطني الليبي”، اللواء خيري خليفة التميمي، على عدم تعاون قواته  مع إيطاليا وفرنسا عسكريا، ولا تحصل على دعم أجنبي في إجراء عملياتها العسكرية.

قال التميمي في حديث لوكالة سبوتنيك، اليوم الأربعاء، على هامش أعمال مؤتمر الأمن الدولي في موسكو: “لا يوجد أي تعاون عسكري مع أي دولة، هذا واضح. هناك تعاون مع إيطاليا وفرنسا في مكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب، ولكن تعاونا ودعما للعمليات العسكرية من إيطاليا أو من فرنسا أو روسيا، هذا غير موجود”.

واوضح أن الجدول الزمني لعملية طرابلس لن يطول، الفترة بإذن الله لن تطول، سوف تحسم القوات المسلحة العربية الليبية هذا الأمر بإذن الله، والعمل يسير حسب الخطة المدروسة من رئيس هيئة العمليات الحربية ..عملنا يسير وهذه العملية لن تطول، ربما إذا أخذت الوقت، لن تأخذ وقتا طويلا”.

وأشار “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر، إلى أنه في الـ4 من أبريل الجاري إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بـ”الإرهاب” في العاصمة طرابلس، التي تقيم فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة، فائز السراج، الذي دعا قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى