- أهم الأخبارالأخبار

الجيش الليبي: العمليات في درنة تستهدف تأمين دول الجوار والمنطقة

أكد المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي العميد أحمد المسماري أن العمليات العسكرية في مدينة درنة لا تستهدف تأمين ليبيا فقط بل الدول الجوار والمنطقة الإقليمية بالكامل.

وقال المسماري، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز الإخبارية المصرية اليوم الأحد، أن نجاح العمليات في درنة سيفقد التنظيمات الإرهابية موقعا استراتيجيا مهما، وسيصبح نصف ليبيا خاليا من أي تمركز لهم.

وأضاف إن مدينة درنة الليبية تحولت إلى وكر من أوكار الإرهاب الخطيرة، موضحاً أنها اجتمعت فيها كل المسميات الإرهابية من تنظيم القاعدة وبقايا تنظيم داعش وجيش الإسلام وغيرها، مضيفا أن الجيش الليبي يقاتل حاليا في آخر شوارع حي المغار وتم القضاء على قيادات كبيرة في هذه التنظيمات.

وأكد المسماري على أن الأمور تسير بشكل جيدة في درنة وتبقى الرسالة أن الجيش الليبي يقود معركة إقليمية دولية نيابة عن العالم رغم عدم رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي.

وبشأن الدور القطري في دعم الإرهاب، قال المسماري إن دور قطر وتركيا كبير في دعم الإرهاب في ليبيا، مضيفا أن بلاده لا تقود معركة ضد تنظيم محلي بل تنظيم دولي تقوده دول بعينها على رأسهم تركيا وقطر.

كان الجيش الليبي قد كشف عن المزيد من الأدلة والوقائع التي تؤكد تآمر تنظيمات الإرهاب من إخوان و قاعدة وداعش على البلاد، خلال مجريات عملية تحرير مدينة درنة من الجماعات الإرهابية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى