- أهم الأخبارالأخبار

الجيش السودانى يكشف علاقة المحالين للتقاعد بمحاولة الانقلاب

نون – وكالات

وضح الناطق باسم القوات المسلحة السودانية العميد عامر محمد الحسن  أسباب القرارات التي أصدرها رئيس المجلس السيادي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، والتي تضمنت ترقية ضباط في الرتب المختلفة للرتبة الأعلى، وإحالة آخرين إلى التقاعد.

وأكد عامر أنه لايمكن الجزم بأن كل الأسماء التى تم إحالتها للتقاعد ترتبط بالمحاولات الانقلابية السابقة مؤكدا أن الكشوفات لا تخلو من المعانى  الخاصة بنظافة القوات المسلحة،مضيفا انه لا مجال لأيّ مناشط أو أعمال خارج القوات المسلحة وتعليماتها وقوانينها، وكل من يخالف يكون تحت طائلة القانون حسب ما ذكرت صحيفة السودانى .

وقال عامر إن القرارات التي تمت بموجبها ترقية وإحالة عدد من الضباط تأتي في إطار المعالجة الهرمية والراتبة في القوات المسلحة،

ولفت إلى أن التغييرات تكون راتبة أحيانا أول السنة أو منتصفها، موضحا أن الكشوفات بدأت برتبة العميد واللواء وأنها متوالية ومستمرة، تابع: “عندما تكون هناك حاجة تتم بهذه الصورة تخرج كشوفات كل فترة وأخرى للمعالجات”.

وتأتي تلك الخطوة بعد الإعلان عن 5 محاولات انقلابية فاشلة، كان آخرها المحاولة، التي تمت في يوليو/ تموز الماضي، واعتقل فيها ضباط كبار بالجيش، بتهمة “التخطيط لتنفيذ انقلاب على الحكم”.

أخبار ذات صلة

  1. وزير الخارجية المصري يتوجه إلى الخرطوم للقاء البرهان وحمدوك 
  2. مجلس سيادي يحكم السودان برئاسة البرهان
  3. الحكومة السودانية تؤدي اليمين الدستورية أمام البرهان

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى