- أهم الأخبارالأخبار

الجيش التركي يطوق بلدتين تخضعان لقوات كردية

 نون رويترز + وكالات   

أخبار ذات صلة
 قال متحدث من المعارضة السورية، اليوم الخميس، إن القوات التركية وفصائل حليفة من المعارضة السورية تطوق الآن بلدتين حدوديتين في شمال شرق سوريا تخضعان لسيطرة قوات كردية مدعومة من واشنطن وذلك بعد هجوم بري سيطر فيه الجيش التركي على عدة قرى حول البلديتين.

وقال الرائد يوسف حمود إن بلدتي راس العين وتل أبيض باتتا تحت الحصار الآن بعدما سيطر الجيش التركي مدعوما بمقاتلين من جماعة الجيش الوطني السوري المعارض على عدة قرى حولهما.

والبلدتان اللتان يغلب على سكانهما قبائل عربية هدف رئيسي للحملة العسكرية التركية الرامية لطرد مقاتلين أكراد يسيطرون على المنطقة التي تقول أنقرة أنها ترغب في إقامة منطقة آمنة بها.

وأفادت وكالة أنباء «الأناضول» التركية الرسمية في وقت سابق اليوم، بسيطرة «الجيش الوطني السوري» على 3 قرى جديدة في مدينتي تل أبيض ورأس العين شمالي سوريا، مضيفة أنه سيطر على قريتي الدادات والمشيرفة شرقي تل أبيض، وقرية كيشتو في رأس العين بعد اشتباكات مع عناصر من «حزب العمال الكردستاني».

وأشارت إلى أن عدد القرى التي تمت السيطرة عليها بلغ منذ صباح الخميس 5 قرى، حيث سبق وأن تمت السيطرة على قريتي تل فندر واليابسة في تل أبيض.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت أن عملية «نبع السلام» العسكرية استمرت بنجاح الليلة الماضية برا وجوا وأسفرت عن السيطرة على الأهداف المحددة.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن أمس الأربعاء، إطلاق قوات بلاده بالتعاون مع «الجيش الوطني السوري»، عملية «نبع السلام» العسكرية في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا لتطهيرها من مسلحي حزب العمال الكردستاني و«داعش»، وإقامة منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

 

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي والملك عبدالله يبحثان تداعيات العدوان التركي على سوريا
  2. أمريكا تتسلم قياديين «دواعش» معتقلين من الأكراد شمال سوريا
  3. السيسي وبرهم صالح يبحثان تطورات الأوضاع في سوريا
  4. تركبا تعلن بدء العملية البرية في شمال سوريا
  5. الإمارات تحذر من تبعات العدوان التركي على سوريا
  6. مصر: العدوان التركي على سوريا اعتداء صارخ وغير مقبول
  7. «قسد» تدعو أمريكا لإنشاء منطقة حظر طيران شمال شرق سوريا
  8. مباشر.. أردوغان يعلن بدء العملية العسكرية في سوريا

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى