- أهم الأخبارالأخبار

الجزائر.. تعرف على موعد المناظرة التلفزيونية للانتخابات الرئاسية

 نون وكالات   

حددت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الجزائرية، اليوم الخميس، 5-12-2019، موعد ونظام المناظرة الرئاسية على أن يكون غدا الجمعة.

وقالت السلطة التي تشرف على الانتخابات الرئاسية المقبلة، إن المناظرة ستكون غدا الجمعة، ما بين الساعة السابعة والسابعة والنصف، وستدوم ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، بحسب موقع صحيفة «الخبر» الجزائرية.

وأشارت السلطة في بيان لها إلى أن المناظرة ستكون تحت عنوان «الطريق إلى التغيير»، وستناقش 4 مواضيع خلال المناظرة تتشكل من 13 سؤالا يوجه إلى كل المرشحين.

وأضافت السلطة الوطنية: «يملك كل مرشح الحق في الإجابة عن السؤال في أقل من دقيقتين، وبرمج كذلك سؤال أخير يتم طرحه على كل مرشح حول تطلعات الشعب الجزائري ويمكن الإجابة عنه في ظرف 3 دقائق».

أخبار ذات صلة:

  1. الداخلية الجزائرية: الانتخابات الرئاسية في موعدها
  2. الجزائر: رئيس الأركان يجدد التأكيد على إجراء الانتخابات الرئاسية
  3. فيديو.. الجزائريون يتحدون الجيش ويتظاهرون رفضا للانتخابات الرئاسية
  4. قايد صالح: التحضيرات للانتخابات الرئاسية انطلقت فعليا وميدانيا

وبحسب موقع «الخبر»، فقد اختارت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لإدارة المناظرة 4 صحفيين، على أن يكون أحدهم صحفي من المؤسسة العمومية للتلفزيون، وآخر من اليومية الناطقة بالعربية الخبر، وصحفية من القناة التلفزيونية البلاد، وأخرى من اليومية الناطقة بالفرنسية  le quotidien doran .

وشددت السلطة على أن الالتزام بالحياد الصارم في طريقة طرحهم للأسئلة حسب سلطة الانتخابات.

وبدأت الاحتجاجات بـ الجزائر، في فبراير/ شباط، مع استعداد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للترشح لفترة أخرى في انتخابات كان من المقرر إجراؤها في يوليو/تموز الماضي.

وتنحى بوتفليقة، في أبريل/ نيسان، مع سحب الجيش دعمه وبدء السلطات في اعتقال حلفائه ومسؤولين كبار آخرين ورجال أعمال في اتهامات فساد.

ثم أُرجئت انتخابات يوليو/ تموز، مما تسبب في أزمة دستورية مع استمرار الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح في السلطة، وقررت لاحقا في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى