- أهم الأخبارالأخبار

الجبير ينتقد تحفظ قطر على بياني قمتي مكة

 نون وكالات    

أخبار ذات صلة
انتقد عادل الجبير، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، اليوم الأحد، تحفظ قطر على بياني قمتي مكة العربية والخليجية الطارئتين.

وقال الجبير في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في موقع «تويتر»: «إن الدول التي تملك قرارها عندما تشارك في المؤتمرات والاجتماعات تعلن مواقفها وتحفظاتها في إطار الاجتماعات ووفق الأعراف المتبعة، وليس بعد انتهاء الاجتماعات».

وأشار وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية،إلى أن قطر تتحفظ على بيانين يرفضان التدخل الإيراني في شؤون دول المنطقة، مبينا أن الجميع يعلم أن تحريف قطر للحقائق ليس مستغربا.

وأكد الجبير في تغريداته على أن بيان القمة العربية شدد على مركزية القضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وكان وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أعلن في وقت سابق اليوم، تحفظ بلاده على بياني قمتي مكة العربية والخليجية الطارئتين لوجود بنود تتعارض مع سياسة الدوحة الخارجية.

وأكد آل ثاني أن «قمتي مكة تجاهلتا القضايا المهمة في المنطقة كقضية فلسطين والحرب في ليبيا واليمن، وكنا نتمنى أن تضعا أسس الحوار لخفض التوتر مع إيران»، مضيفا أن «بياني القمتين الخليجية والعربية كانا جاهزين مسبقا ولم يتم التشاور فيهما».

 

موضوعات ذات صلة: 

  1. الجبير: القمة الإسلامية ادانت الممارسات الإيرانية

  2. الجبير: نتجنب الحرب مع إيران

  3. قطر تشارك في القمم الخليجية والعربية والإسلامية

  4. قطر: لدينا تحفظات على إدانة إيران في بياني قمتي مكة المكرمة  

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى