- أهم الأخبارالأخبار

الجبير يؤكد أن المملكة لم تتحدث مع إيران بشأن اليمن

نون القاهرة   

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير، اليوم الأربعاء، أن ادعاء النظام الإيراني أن المملكة العربية السعودية أرسلت له رسائل أمر غير دقيق.

وأضاف الجبير في تغريدات نشرها عبر حسابه الخاص على تويتر، أن دولا شقيقة سعت للتهدئة مع إيران، وأن المملكة أبلغتها بأن موقفها يسعى للأمن والاستقرار في المنطقة، موضحا أن المملكة أبلغت هذه الدول أن التهدئة يجب أن تأتي من الطرف الذي يصعد وينشر الفوضى.


وقال الوزير السعودي: «بشأن ما أشار إليه متحدث النظام الإيراني عن التهدئة في اليمن، فإن المملكة لم ولن تتحدث عن اليمن مع النظام الإيراني»، مشيرا إلى أن اليمن شأن اليمنيين بكافة مكوناتهم، وأن سبب أزمة اليمن هو الدور الإيراني المزعزع لاستقراره والمعطل للجهود السياسية فيه.

وتساءل الجبير في تغريداته: «إن كان النظام الإيراني يريد السلام والتهدئة في اليمن، فلماذا لم يقدم عبر تاريخه أي مساعدات تنموية أو إنسانية للشعب اليمني الشقيق، بدلا من الدمار الذي تجلبه الأسلحة والصواريخ الباليستية ؟».

وطالب وزير الدولة للشؤون الخارجية، إيران «بالتوقف دعم الإرهاب، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وتطوير أسلحة الدمار الشامل، وبرنامج الصواريخ الباليستية»، مؤكدا على أن آخر ما يريده النظام المارق في إيران هو التهدئة والسلام في اليمن، « فهو الذي يزود أتباعه بالأسلحة والصواريخ التي تستهدف أبناء اليمن وأمن المملكة ودول المنطقة».

 

أخبار ذات صلة:

  1. الجبير: «الحوار» السبيل الوحيد لإنقاذ اليمن
  2. الجبير: إيران تنتهك القانون الدولي وتصرفاتها غير مقبولة
  3. الجبير: إيران ستدفع ثمن استمرار سياستها العدائية
  4. الجبير يتوعد إيران بالرد على سياستها العدوانية
  5. الجبير: إيران ضاعفت هجماتها فى المنطقة
  6. فيديو..الجبير: إيران المستفيد الوحيد من وقف صادرات السلاح البريطانية للسعودية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى