- أهم الأخبارالأخبار

الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا لبحث قرار أمريكا بشأن الاستيطان

نون وكالات   

يعقد وزراء الخارجية العرب، الاثنين المقبل، اجتماعا طارئا، لبحث القرار الأمريكي الأخير بشأن الاعتراف بشرعية الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال السفير الفلسطيني بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، في بيان، اليوم الأربعاء «عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، يوم الاثنين المقبل؛ لبحث موقف الإدارة الأمريكية الأخير بشأن الاستيطان الإسرائيلي غير القانوني في أرض دولة فلسطين المحتلة عام 1967».

وأضاف المندوب الفلسطيني «بناءً على توجيهات سيادة الرئيس وتعليمات وزير الخارجية رياض المالكي، أجرت المندوبية الدائمة مشاورات بالتنسيق مع الأمانة العامة للجامعة العربية والأشقاء العرب لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية لبحث الموقف الأمريكي الأخير».

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. نتنياهو يعلق على قرار ترامب بشأن الاستيطان
  2. فلسطين: إعلان أمريكا بشأن المستوطنات باطل
  3. البرلمان العربي يحمل أمريكا مسؤولية تبعات إعلانها بشأن المستوطنات الإسرائيلية
  4. أمريكا تؤكد شرعية المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن أن الإدارة الأمريكية قررت العدول عن اعتبار المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية بأنها مخالفة للقانون الدولي.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان «تحدث رئيس الوزراء هاتفيا مع الرئيس ترامب وشكره وقال إنه قد صحح ظلما تاريخيا» وادعى أن الشعب اليهودي لا يعيش على أراض ليست له لأن هذا هو وطننا منذ أكثر من 3000 عام وأضاف أننا نسمّى «يهود لأننا جئنا من هنا، من يهودا».

وعلق رئيس الحكومة الإسرائيلية الانتقالية بنيامن نتنياهو، أمس الثلاثاء، بأن القرار الأمريكي التاريخي حول المستوطنات، يعطي إسرائيل فرصة لمرة واحدة لتحديد الحدود الشرقية لدولة إسرائيل وضم غور الأردن».

  tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى