- أهم الأخبارالأخبار

«الجامعة العربية» تدين قرار أستراليا بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل 

نونوكالات      

أعربت جامعة الدول العربية عن إدانتها للقرار الذي اتخذته أستراليا بشأن اعترفها بالمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، معتبرة أنه يشكل انتهاكاً للوضع القانوني والدولي للمدينة المحتلة ولقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن، واعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني.
وقال الأمن العام المساعد لشئون فلسطين بالجامعة العربية، السفير سعيد أبو علي، في تصريحات صحفية أوردتها وسائل إعلامية اليوم السبت، إن قرار رئيس الوزراء الأسترالي يعد “انحيازاً سافراً لمواقف وسياسات الاحتلال الإسرائيلي وتشجيعا لممارساته وعدوانه المتواصل والمتصاعد في الفترة الأخيرة على الشعب الفلسطيني الأعزل وأبسط حقوقه استهتارا بالقانون والشرعية الدولية و بإرادة المجتمع الدولي في محاولات محمومة تستهدف تدمير أي فرص لتحقيق السلام بحل الدولتين المعبر عن إرادة المجتمع الدولي.
واعتبر أبوعلي قرار أستراليا، الذي يمس حقوق و مشاعر ومقدسات العرب مسيحييهم ومسلميهم في العالم، سيكون له تداعيات تسهم في إضعاف وتدمير آفاق السلام وتشجيع الاحتلال على على مواصلة عدوانه وغطرسته واستيطانه و تحديه للقرارات والإرادة الدولية باستباق متطلبات تحقيق السلام العادل والشامل بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأكد السفير أن قرار أستراليا سيحظى بمتابعة جدية من قبل الجامعة العربية، كما سيترك أثراً على العلاقات العربية مع أستراليا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى