- أهم الأخبارالأخبار

التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون بين مصر والنمسا

نون أ ش أ      

وقع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع مستشار النمسا، سيباستيان كورتس، اليوم الإثنين، علي عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون بين البلدين وذلك عقب جلسة المباحثات التي أجريت بينهما بمقر المستشارية بالعاصمة فيينا بحضور وفدي البلدين .

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن مذكرة التفاهم الأولى فى مجال الاستثمار وقعتها الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ووزير المالية النمساوى هارت فيج لوجر، كما وقعت د.سحر نصر ووزير المالية النمساوي علي مذكرة للتعاون بين البلدين في مجال ريادة الاعمال وصغار المستثمرين، بالإضافة إلى مذكرة تتعلق بالتعاون فى مجال تطوير المناطق الحرة ؛ وقعتها عن الجانب المصرى الدكتورة سحر نصر ووزير المالية النمساوى.

وأضافت الوكالة أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وقع مع نظيره النمساوي هاينز فاسما علي مذكرة للتفاهم في مجال التعليم العالى والبحث العلمي بين البلدين .

ووقع سامح شكري وزير الخارجية والسكرتير العام للابتكار والتقنية في النمسا مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التكنولوجيا والابتكار .

ووقع الدكتور هشام عرفات وزير النقل ومدير قسم المبيعات بشركة بلاسر تويرل الدكتور لوثر ستادلر مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السكك الحديدية والبنية التحتية .

كما تم التوقيع علي مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال المشروعات القومية مع احدي الشركات النمساوية لإنشاء خط انتاج نمساوي في مصر لتوريد المعدات .

وفي السياق ذاته، شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي ونظيره النمساوي التوقيع علي مذكرة تفاهم بين جامعة سيناء في العاصمة الادارية الجديدة ويمثلها الدكتور حسن راتب وجامعة ميدول النمساوية ، كما تم التوقيع علي مذكرة اخري للتعاون بين جامعة فيينا الطبية وجامعة النهضة بمحافظة بني سويف .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى