- أهم الأخبارالأخبار

التحالف العربي يقتل 16 شخصا في ضربة جوية بالضالع

نون رويترز   

قتل 16 شخصا على الأقل، اليوم الثلاثاء، في ضربة جوية نفذتها قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في محافظة الضالع اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وفق ما أفاد سكان وقناة المسيرة التي يديرها الحوثيين في اليمن.

وجاء الهجوم بعد أربعة أيام من إعلان الحوثيين المتحالفين مع إيران عزمهم وقف شن هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على السعودية إذا أوقف التحالف بقيادة السعودية هجماته على اليمن.

وأعلن الحوثيون هذا الشهر مسؤوليتهم عن هجوم على منشأتي نفط  تابعتين لشركة أرامكو السعودية أسفر عن خفض إنتاج المملكة من الخام إلى النصف، وتتهم واشنطن والرياض إيران بالمسؤولية عن هذا الهجوم.

وذكرت قناة المسيرة أن 16 شخصا في مبنى واحد بينهم سبعة أطفال لقوا حتفهم في ضربات نفذها التحالف. ولم يرد أي تعليق من التحالف حتى الآن.

وقال اثنان من السكان لرويترز إن 17 شخصا قتلوا جراء الضربات على قطبة وهي إحدى بلدات الجبهة الواقعة على طريق رئيسي يربط بين صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وعدن، وعدن هي المقر المؤقت اسميا لحكومة اليمن المعترف بها دوليا، لكن الانفصاليين الجنوبيين سيطروا عليها الشهر الماضي.

وقالت مصادر طبية لرويترز إن تسعة أشخاص، منهم ثلاثة أطفال، قتلوا هذا الشهر عندما أصاب قصف جرى شنه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون منزلهم الواقع جنوبي مدينة الحديدة.

وأضافت منظمة أطباء بلا حدود أن ثمانية نساء وطفلا أصيبوا كذلك ونقلوا إلى مستشفى قريب بعد هذا القصف.

 

أخبار ذات صلة:

  1. الحوثيون: التحالف العربي نفذ 42 غارة باليمن خلال 12 ساعة
  2. التحالف العربي يسقط طائرة مسيرة أطلقتها«أنصار الله»
  3. التحالف العربي يسقط طائرة حوثية مسيرة في الأجواء اليمنية
  4. مباشر.. التحالف العربي يكشف تورط إيران في هجوم أرامكو
  5. الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية
  6. الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 17 جنديا يمنيا شمال حجة
  7. الحوثيون يتوعدون: أرامكو لا تزال في مرمانا

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى