- أهم الأخبارالأخبار

التحالف العربي يعلن تصديه لهجمات استهدفت السعودية

نون – وكالات

أعلن التحالف العربي أن قواته نجحت في التصدي لهجوم بالصواريخ الباليستية، استهدف العاصمة السعودية الرياض، نفذه مسلحو جماعة أنصار الله الحوثية باليمن اليوم الثلاثاء.

ومن جهته أكد المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله يحيى سريع، مسئولية الجماعة عن الهجوم، حيث أعلن أن مقاتلو الجماعة قاموا بشن أكبر عملية عسكرية استخدمت فيها أسلحة نوعية متطورة، كالصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، واستهدفت العاصمة السعودية، وقد أطلق على العملية اسم “توازن الردع الرابعة”.

يذكر أن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أعرب في بيان نشر له عن استنكاره للعملية العدوانية التي نفذها الحوثيين على الأراضي السعودية، حيث أكد في البيان رفضه التام لسياسة الحوثيين في تنفيذ الهجمات المستمرة سواء داخل اليمن أو تلك التي تستهدف السعودية، لافتا أن ذلك من شأنه إثارة الشكوك الدولية حول ادعاءهم الرغبة في تحقيق السلام والاستقرار للمنطقة.

موضوعات ذات صلة

  1. البرلمان العربي يطالب بضرورة الالتزام باتفاق الرياض لمواجهة الحوثيين
  2. البرلمان العربي يدين اختطاف الحوثيين لمديرات مدارس في صنعاء
  3. طائرات التحالف تضرب مواقع الحوثيين
  4. مواجهات بين القوات اليمنية والحوثيين في الحديدة  
  5. لقاء مرتقب بين ولي العهد السعودي والحوثيين في سلطنة عمان   

ولفت راب خلال البيان إلى ضرورة تحمل الحوثيين للمسئولية الناريخية، والكف عن الاعمال الاستفزازية والمواقف العدائية تجاه خصومهم داخل وخارج اليمن، وأن يفسحوا المجال أمام تفعيل دور المنظمات الاممية التي تقوم بجهود إنسانية لخدمة الشعب اليمني ومحاولة تخفيف العبئ عن كاهله، لاسيما الجهود المبذولة بهدف إنقاذ حياة اليمنيين من خطر تفشي فيروس كورونا في البلاد.

حذرت جماعة أنصار الله «الحوثيين»، اليوم الأحد، التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، من عواقب التصعيد، متهمة إياه بشن سلسلة غارات جوية على 4 محافظات شمال البلاد.

  tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى