- أهم الأخبارالأخبار

التحالف العربي يعترف باستهداف الحوثيين لمطار أبها الدولي

 نون وكالات   

اعترف التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، بسقوط قذيفة معادية على مطار أبها الدولي مساء أمس الأربعاء، مشيرا إلى أنها لم تسفر عن وقوع ضحايا بين المسافرين.

وأوضح العقيد تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات «تحالف دعم الشرعية في اليمن»، أنه يجري متابعة الحادث الذي وقع عند الساعة 23:35 من مساء أمس الأربعاء، وأنه لا توجد أي إصابات حتى نشر هذا البيان.

وأضاف المالكي: «المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللاأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، إذ أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ (كروز)؛ وهو ما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف المدنيين الذين يجب يعنوا بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب».

وبيّن المتحدث باسم التحالف، أن استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية، وبقدرات نوعية متقدمة، يثبت «استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية الإرهابية، واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومنها القراران (2216)، و(2231).

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف أمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللاأخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه المليشيا الإرهابية، بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين.

موضوعات ذات صلة:

  1. التحالف العربي يعلن إطلاق الحوثيين صاروخ بالبيستي وسط صعدة
  2. التحالف العربي: محاولات الحوثيين بإطلاق الطائرات المسيرة مصيرها الفشل
  3. التحالف العربي يدمر أهداف عسكرية للحوثيين في صنعاء
  4. التحالف العربي يجدد عهده بتحرير اليمن من الحوثيين

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى