- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

التحالف العربي يسقط طائرة حوثية مسيرة في الأجواء اليمنية

أسقطت قوات التحالف العربي طائرة مسيرة بالمجال الجوي اليمني أطلقتها جماعة «أنصار الله».

أخبار ذات صلة

وقال الناطق باسم التحالف العربي، تركي المالكي، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)،  أن «قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم السبت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) معادية بالمجال الجوي للجمهورية اليمنية أطلقتها الميلشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من (عمران) باتجاه المملكة».

وأوضح العقيد المالكي، أن «قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الأعمال العدائية والإرهابية وهذه المحاولات البائسة واليائسة التي تعد انتهاكاً واضحاً وصريحاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

وبين العقيد المالكي، أن “هذه المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى المليشيا الإرهابية وتعكس واقع خسائرها بصفوف عناصرها الإرهابية وعتادها وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة وتهديدها للأمن الإقليمي والدولي”.

وأكد «استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى