- أهم الأخبارالأخبار

التحالف العربي يحبط هجوم بطائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

أعلن التحالف العربي، مساء اليوم الأربعاء، إحباط هجوم بطائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون من اليمن تجاه خميس مشيط بجنوب غرب السعودية. وفق ما أفاد التلفزيون السعودي.

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة «أنصار الله» الحوثيين، يحيى سريع، أعلن الأربعاء أن أربعة طائرات مسيرة تابعة لهم استهدفت مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها الدولي بالسعودية.


أخبار ذات صلة:

  1. التحالف العربي يعترض ويدمر 3 طائرات مفخخة أطلقها الحوثيين باتجاه السعودية

  2. مصر تعرب عن إدانتها لاستهداف الحوثيين للأراضي السعودية

  3. البرلمان العربي: استهداف الحوثيين للمدنيين الأبرياء في السعودية جرائم حرب

وإثر ذلك أعلن التحالف العربي السيطرة على حريق صغير نشب في طائرة مدنية بمطار أبها، جراء هجوم شنه الحوثيون.

وفي نفس السياق، أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الولايات المتحدة تدين استهداف مطار أبها الدولي في السعودية من قبل الحوثيين في اليمن.

ويعد الهجوم الجوي هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة. حيث أفادت وسائل إعلام رسمية صباح الأربعاء. أن «الحوثيين شنوا هجوما على مطار أبها في جنوب السعودية أسفر عن اندلاع حريق في طائرة مدنية قبل أن يتم إخماده».

تقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015. تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة «أنصار الله» في أواخر 2014.

وبالمقابل ينفذ الحوثيون هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

نون وكالات

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى