- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

البيت الأبيض ينشر نص المكالمة الهاتفية بين ترامب وزيلينسكي

نون – وكالات

نشر البيت الأبيض، اليوم الجمعة، 15-11-2019، نص المكالمة الهاتفية التي جرت في شهر أبريل/نيسان الماضي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الأوكراني فلوديمير زيلينسكي.

وذكر بيان البيت الأبيض، أن النص هو مذكرة وليس نصا دقيقا للمحادثة، التي جرت في 21 نيسان/أبريل، وأضاف البيان أن محادثة ترامب وزيلينسكي جرت من على متن الطائرة الرئاسية الأمريكية.

أخبار ذات صلة:

  1. فيديو.. النواب الأمريكي: ترامب اعترف بفضيحة أوكرانيا
  2. النواب الأمريكي يبدأ أولي الجلسات العلنية لعزل ترامب
  3. في تصويت تاريخي.. النواب الأمريكي يقر إجراءات عزل ترامب
  4. عزل ترامب ..نص المكالمة التي هز ت عرش الرئيس الأمريكي
  5. من يرأس أمريكا في حالة عزل ترامب
  6. النواب الأمريكي يبدأ تحقيقا رسميا بشأن مساءلة عزل ترامب

ويأتي ذلك خلال جلسة الاستماع العلنية الثانية في قضية مساءلة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن استغلال سلطته في الطلب من نظيره الأوكراني التحقيق مع نجل منافسه الديمقراطي الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية المقبلة، جو بايدن.


وترامب متهم بوقف المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا من أجل الضغط عليها لفتح تحقيق بتهم الفساد مع هانتر نجل جو بايدن.

وجاء الاتصال بعد ساعات قليلة من انتخاب زيلينسكي في أوكرانيا، وهو مجرد تبادل للمجاملات، حيث هنأ ترامب زيلينسكي على رئاسته وتحدثا عن مدى روعة بلديهما، كما دعا زيلينسكي ترامب إلى حفل تنصيبه، فيما قال ترامب إنهما سيلتقيان قريبا، بحسب الوثيقة.

إلى ذلك، أدلت ماري يافانوفيتش السفيرة الأمريكية السابقة لدى أوكرانيا بشهادتها أمام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي.

وأوضح البيت الأبيض أن هذه المذكرة ليست إعادة سرد حرفي للمحادثة، ولكنها تمثل مجرد «سجلات وذكريات» موظفي مجلس الأمن القومي المسؤول عن تسجيل المحادثة.

   tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى