اقتصاد وبنوك

البورصة المصرية: قرارات الاستثمار تساعد فى جذب مستثمرين جدد

أعلن محمد عمران، رئيس البورصة المصرية ، اليوم الأربعاء، إن [bctt tweet=”قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، الثلاثاء، كانت «مفاجأة سارة» لسوق المال” via=”no”]، وستساعد في جذب مستثمرين جدد، ونجاح الطروحات المقبلة.

ويأتي تعليق عمران، في مقابلة مع «رويترز» عبر الهاتف، بعد موافقة المجلس الأعلى للاستثمار، ليلة الثلاثاء، على تمديد العمل بقرار تجميد ضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة لثلاث سنوات.

وأضاف عمران «القرارات كانت مفاجأة للسوق والجميع.. لكنها مفاجأة سارة. الضريبة كان لها تأثير سلبي فيما سبق قبل تجميدها. والقرار جاء في توقيت جيد لإغلاق الباب أمام أي إرهاصات، قبل مايو المقبل موعد تفعيل القانون قبل تمديده أمس».

وتابع «القرار سيساعد على إنجاح الطروحات المستقبلية في السوق سواء الحكومية أو الطروحات الخاصة. هو قرار استباقي لتهيئة الأجواء لإنجاح الطروحات المقبلة».

وبحلول الساعة 08:41 بتوقيت غرينتش صعد المؤشر الرئيسي لبورصة مصر 1.5 في المائة، وارتفعت أغلبية أسهم السوق.

وكانت الحكومة أقرت، في يوليو 2014، فرض ضريبة على التوزيعات النقدية، بواقع عشرة في المائة، بجانب ضريبة أخرى، بنسبة عشرة في المائة، على الأرباح الرأسمالية المحققة من الاستثمار في البورصة.

لكنها عادت لتجمد العمل، لمدة عامين، بضريبة الأرباح الرأسمالية فقط في مايو 2015، بعد اعتراضات قوية من المستثمرين، والقائمين على السوق. أما قرار المجلس الأعلى للاستثمار، الثلاثاء، يعني أنه سيتم تجميد الضريبة على الأرباح الرأسمالية حتى عام 2020.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى