- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

البنتاجون يخصّص 3.6 مليارات دولار لبناء جدار المكسيك

نون أ ف ب   

أخبار ذات صلة
أعلن البنتاجون تخصّص مبلغ 3.6 مليارات دولار لتمويل بناء جدار بطول 280 كلم على الحدود مع المكسيك، وذلك بناء على طلب الرئيس دونالد ترامب.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع جوناثان هوفمان للصحفيين إنّه بهدف تأمين هذه الأموال قرّر البنتاجون تأجيل 127 مشروعاً لبناء وتحديث مبان عسكرية في داخل الولايات المتحدة وخارجها كانت الأموال قد رصدت لها في ميزانية العام 2019.

وأضاف هوفمان خلال مؤتمر صحفي أنّ وزير الدفاع مارك إسبر «قرّر أنّ هذه المشروعات الإنشائية ضرورية لدعم عمل القوات المسلّحة وبالتالي فإنّ وزارة الدفاع ستنفّذ 11 مشروع بناء عسكرياً لحاجز حدودي».

من ناحيته قال كينيث رابوانو المسؤول عن شؤون الأمن الداخلي في البنتاجون إنّ «الطول الإجمالي هو 175 ميلاً»، مشيراً إلى أنّ الأمر ينطوي على تدعيم أقسام من جدار حدودي قائم أصلاً وبناء أقسام أخرى جديدة.

وبحسب الجنرال أندرو بوباس، مدير العمليات في هيئة الأركان الأميركية فإنّ تنفيذ هذا المشروع سيقلل من عدد العسكريين المنتشرين على الحدود مع المكسيك بأمر من ترامب لوقف الهجرة غير الشرعية من أميركا اللاتينية.

ولم يعلن البنتاغون للصحفيين عن مشاريع البناء العسكرية التي تقرّر تأجيلها، مشيراً إلى أنّه يريد أولاً إبلاغ أعضاء الكونجرس المنتخبين عن الولايات المعنية بهذه المشاريع.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. محكمة أمريكية تسمح لترامب باستخدام ميزانية البنتاجون لبناء الجدار
  2. القضاء الأمريكي يحرم ترامب من ميزانية البنتاجون لبناء جدار المكسيك
  3. البنتاجون يرفض طلب ترامب لإرسال قوات إلى الحدود مع المكسيك
  4. بابا الفاتيكان: قرار ترامب بشأن جدار المكسيك خطأ
  5. فيديو.. ترامب يعجب بأحد انصارة لارتداء بذله توحي بجدار المكسيك
  6. ترامب: جدار المكسيك سيكون جميلاً
  7. الكونجرس يتوصل لاتفاق مبدئي حول جدار المكسيك

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى