نون لايت

البرماوي رئيساً للمكتب الإقليمي للجمعية الدولية للمعارض والفعاليات IAEE 

  نوندبي   

عينت الجمعية الدولية للمعارض والفعاليات (IAEE)، بلال البرماوي الرئيس التنفيذي لشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات، مسؤولا عن تأسيس مكتب دائم للجمعية، ليشكل منصة لنشاط أعضاء الجمعية في المنطقة وتفعيل دورهم في تطوير صناعة المعارض والفعاليات المحلية والدولية.

وقال البرماوي ان المكتب سيتخذ من مدينة دبي مقراً رئيسيا لعمله، على ان يتم بعدها دعوة أعضاء الجمعية لاختيار أعضاء مجلس الإدارة، والذين يمثلون شركات تنظيم المعارض والفعاليات، ومراكز المعارض، بالإضافة إلى موردي ومقدمي الخدمات المساندة للمعارض من حوالي 13 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تنشط فيها صناعة المعارض مثل المملكة العربية السعودية والأمارات والأردن ومصر.

واشار البرماوي إلى ان المكتب سيعمل على تنشيط صناعة المعارض والفعاليات في المنطقة من خلال زيادة عدد اعضاء الشرق الاوسط الذين يبلغ عددهم إلى الأن51 عضو من 12 جهة، من المملكة العربية السعودية، عُمان، الأمارات العربية المتحدة، لبنان، قطر، تونس، والعراق. وسيعمل على شمول جميع بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا, من خلال أنشطة خاصة بالصناعة مثل تقديم برامج تدريبية متكاملة تشمل أحدث تقنيات وأساليب إدارة المعارض والفعاليات، ومنح الرخصة الدولية في إدارة المعارض”CEM” والتي تعتبر أهم شهادة دولية لمحترفي صناعة المعارض والفعاليات، والاستفادة من قواعد البيانات الكبيرة التي تمتلكها جمعية IAEE، والتي سيعمل المكتب على تغذيتها وتطويرها لتشمل جميع الاحصائيات الخاصة بصناعة المعارض والفعاليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى العمل على زيادة عدد أعضاء الجمعية، واستقطاب معرض Expo Expo لإقامته في منطقة الشرق الأوسط كأهم فعالية متخصصة في صناعة المعارض على مستوى العالم.

واضاف البرماوي ان صناعة المعارض والفعاليات من العناصر المهمة في النمو الاقتصادي، حيث تساهم في تنشيط وتحفيز العديد من القطاعات الحيوية المرتبطة بها مثل خدمات النقل والشحن والتسويق الإلكتروني وتعزيز الإشغال في مرافق الإيواء السياحي والخدمات المساندة، وتأمين فرص عمل دائمة ومؤقتة واستحداث وظائف جديدة، كما ان لهذه الصناعة دور محوري في استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية لدعم المشاريع الاستثمارية، وتبادل المعارف والخبرات والتجارب الناجحة بين الدول.

ويأتي تكليف البرماوي لتأسيس مكتب الجمعية نظرا لخبرته الواسعة في تنظيم المعارض والمؤتمرات المحلية والدولية، وعضويته الفاعلة في أهم المنظمات الدولية المتخصصة بصناعة المعارض مثل UFI،SITE،ICCA، PCMA، BMI.

كما نوه أنه يتطلع لتأسيس أكاديمية دولية خاصة لصناعة المعارض والمؤتمرات مقرها المملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع الجمعية الدولية للمعارض والفعاليات (IAEE) لخلق فرص للشباب الأردني والاندماج في هذه الصناعة التي تشكل عنصراً أساسياً في تطوير العديد من المهارات الذاتية.

يذكر ان الجمعية الدولية للمعارض والفعاليات (IAEE) ومقرها الرئيسي ولاية تكساس الأمريكية تأسست في عام 1928 بصفتها ممثلة لمصالح العاملين في صناعة المعارض والفعاليات، وتطور نشاط الجمعية وتوسع ليشمل أكثر من 52 دولة في العالم وتجاوز عدد منتسبيها13 ألف عضو نشط.

والجدير بالذكر أنه من منافع الانضمام للجمعية: توسيع المعرفة الصناعية الخاصة بك من خلال العديد من الفرص التعليمية التي تقدمها، والتعرّف على المزيد حول أفضل الطرق لممارسة الأعمال التجارية في صناعة المعارض ومزايا أخرى وللجمعية مكاتب في جميع الولايات الأمريكية بالإضافة إلى مكاتبها الإقليمية في دول مثل البرازيل والصين والهند وهي في طور التوسع، حيث يعتبر فتح مكتبها في دبي لتغطية نشاطها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خطوة ضمن استراتيجيتها التوسعية في جميع مناطق العالم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى