- أهم الأخبارالبرلمان العربي

البرلمان المصري يوافق على تعيين الفريق كامل عبد الهادي وزيرا للنقل

 نون وكالات   

وافق مجلس النواب المصري، اليوم الأحد، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعيين رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الفريق كامل عبد الهادي فرج الوزير، لتولي حقيبة وزارة النقل.

ووافق مجلس النواب برئاسة علي عبد العال في جلسته العامة اليوم الأحد، على ترشيح الفريق كامل عبد الهادي فرج الوزير للتعيين في منصب وزير النقل، خلفا لهشام عرفات الذي استقال على خلفية حادث قطار محطة مصر، وفق ما ذكرت وكالة «الشرق الأوسط» الرسمية.

وقال عبد العال في هذا السياق إن المادتين 147 و129 من الدستور المصري تنصان على أنه لرئيس الجمهورية حق إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع  رئيس الوزراء، وإرسال الرئيس كتابا لمجلس النواب بالوزارات المعنية بالتعديل، على أن يقوم رئيس المجلس بعرض الخطاب في أول جلسة للمجلس، وتكون الموافقة عليه بأغلبية أعضاء المجلس الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث الأعضاء.

وأوضح رئيس مجلس النواب،أن الفريق كامل الوزير شخصية معروفة لنا جميعا، مشيرا  إلى أن وزير النقل الجديد أشرف على عدة مشروعات قومية أثبت خلالها  الكفاءة والكفاية مع الالتزام والانضباط، كما أنه حصل على عدة أوسمة وتدرج في العمل داخل الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وسبق أن أعلن الرئيس المصري، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة ليوم الشهيد، اليوم الأحد، ترقية الوزير من رتبة لواء إلى فريق وتعيينه وزيرا جديدا للنقل بعد استقالة سلفه على خلفية حادث محطة قطارات القاهرة الأخير الذي أودى بحياة 22 شخصا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى