- أهم الأخبارالأخبار

البرلمان الليبي يطالب حكومة الوفاق بالرحيل احتراماً للشعب

نون وكالات 

طالب عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، بالرحيل عن البلاد لعدم تقديمها أي نفع للشعب الليبي خلال فترة تواجدها، فضلاً على أنها لم تحترم الإعلان الدستوري وتجاوزت ماتم تحديده في اتفاق الصخيرات.

وقال رئيس البرلمان الليبي أن فترة صلاحية حكومة الوفاق قد انتهت منذ سنوات، بعد انتهاء المدة التي تم الاتفاق عليها في الصخيرات، ولم تؤد اليمين الدستورية الجديدة بعد تم رفضها من البرلمان مرتين.

أخبار ذات صلة ..

  1. تركيا تعزز الانشقاق داخل ليبيا
  2. روسيا تدعو فرقاء ليبيا للحوار
  3. تركيا تخاطب الأمم المتحدة بشأن اتفاقية ترسيم الحدود مع ليبيا

وأثنى رئيس البرلمان على دور دول الإمارات والسعودية ومصر في الوقوف مع طموحات الشعب الليبي، مطالباً الدول التي تدعم حكومة الوفاق بمراجعة موقفها وتحديد من يريد إصلاح الأوضاع في ليبيا ومن يريد هدمها.

ووصف رئيس البرلمان الليبي، الاتفاق الموقع بين الرئيس التركي وحكومة الوفاق بالعملية الابتزازية، لأنه سيؤثر بالسلب على مصالح دول الجوار البحرية، بعد ترسيم الحدود وتحديد مناطق النفوذ البحري، وهو الأمر الذي لاقى اعتراضاً من حكومات مصر وقبرص واليونان .

وعن إمكانية إرسال أردوغان دعم عسكري من تركيا إلى ليبيا، نفى عقيلة هذا الأمر مشدداً على عدم إمكانية حدوثه لأن ذلك يعني أن تركيا ستدخل في حرب صريحة من دول المتوسط المعارضة للوفاق، وبالتالي لن تكون الحرب أمام الجيش الوطني بقيادة خليفة حفتر فقط.

t -  F اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى