- أهم الأخبارالأخبار

البرلمان اللبناني يبحث ملف الحكومة مع دياب بعد رفض «14آذار»

نون وكالات

أكد نبيه بري رئيس البرلمان اللبناني،اليوم السبت بحثه مع رئيس الحكومة الجديد حسان دياب، ،تفاصيل التشكيل الحكومة الجديد والحقائب، مؤكداً على ضرورة تحليها بالسمعة الطيبة والنهوض بالوضع الاقتصادي في البلاد ولم الشمل مرة أخرى، على أن تمثل جميع فئات الشعب بتمثيل متساوي، وذلك بعد رفض قوى «14آذار» المشاركة في الحكومة الجديدة.

كانت كتلة الوفاء للمقاومة التي تمثل حزب الله، قد سبق وأن أعلنت من داخل مجلس النواب، ضرورة تمتع الحكومة بالاستقرار لتحقيق آمال الشعب اللبناني وتصحيح المسار، مشيرة إلى عدم ضرورة قدوم أعضاء الحكومة من لون سياسي واحد، بقدر ماتضم أشخاص أصحاب كفاءات في مختلف التخصصات.

بنما طالبت كتلة التنمية والتحرير عبر النائب أنور الخليل، عقب مقابلة دياب، بأهمية الإتيان بأعضاء الحكومة الجدد في أسرع وقت لسرعة اتخاذ القرارات والإصلاحات الجديدة مع ضرورة أن تكون الحكومة ممثلة لجميع الجهات ، وأن يسمع دياب من الجميع ولا ينحاز لفصيل بعينه.

كان سعد الحريري قد أعلن عن عدم مشاركته في الحكومة الجديدة أو حتى كتلة المستقبل التي يتزعمها من قريب أو بعيد متمنياً السداد لحسن دياب في اختياراته الجديدة، فيما أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن أهم مايشغله نجاح الحكومة مشدداً على أن الأحزاب لا تريد شيئاً منها، وذلك عقب لقائه وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية دايفيد هيل.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه كتلة اللقاء الديمقراطي بقيادة تيمور جنبلاط  ووليد جنبلاط الوزير السابقعدم المشاركة في الحكمة أو مناقشات تشكيلها.
، وقالت في بيان رسمي لها أنه عند هذه اللحظة الحساسة  لبنان، يفكر يفكر أصحاب القرار في لبنان بالطرق التقليدية، التي لا ترقى الى مستوى التحديات المنشودة، وهو الأمر الذي سيزيد الأوضاع سوء في لبنان، مطالبين بتدارك الأمر.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى