البرلمان العربي

البرلمان العربي يعلن رفضه لتقارير المنظمات الدولية “المسيسة”

أعلن البرلمان العربي عن رفضه لتقارير حقوق الإنسان التي تصدرها بعض المنظمات الدولية “المسيسة” بهدف النيل من سيادة الدول العربية.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي التي ألقاها، اليوم الإثنين، أمام الدورة الـ 14 للجنة حقوق الإنسان العربية المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال السلمي إن البرلمان العربي “سيصدر قرارًا بشأن ما صدر عن البرلمان الأوروبي مؤخرًا حول حقوق الإنسان بمملكة البحرين والتعقيب على أحكام القضاء، وكذلك قرار البرلمان الأوروبي حول الاعتراض على أحكام القضاء المصري فيما يخص عقوبة الإعدام”.

وأكد رئيس البرلمان العربي حرصه على تعزيز وتنسيق التعاون والجهود وتأكيد الشراكة مع لجنة حقوق الإنسان العربية، وذلك من خلال مذكرة التفاهم المشتركة الموقعة بين الجانبين، مؤكدًا حرص البرلمان على الأسهام في تحقيق الغايات والأهداف التي من أجلها أُقر الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

وأشار السلمي إلى أن البرلمان العربي يعمل حاليًا في إطار متابعته لتطورات حقوق الإنسان في المنطقة العربية على إعداد تقرير عن حالة حقوق الإنسان في العالم العربي، كما يعمل على عدد من الملفات والقضايا المهمة الأخرى الخاصة بحقوق الإنسان ودعم الاستقرار في العالم العربي، كموضوع معالجة قضية اللاجئين والنازحين خاصة حقوق الأطفال والنساء منهم.

المصدر
نون - القاهرة

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى