اخترنا لكالبرلمان العربي

البرلمان العربي يستنكر المجزرة الدموية التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي في محافظة الحُديدة

نونخاص

استنكر   البرلمان العربي خلال اجتماعه اليوم الاثنين 30 نوفمبر 2020م برئاسة  عادل بن عبد الرحمن العسومي ، المجزرة الدموية التي قامت بها مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غربي اليمن، والتي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء، أغلبهم من النساء والأطفال.

وأوضح  مكتب البرلمان العربي أن هذه الجريمة تأتي امتداداً للجرائم والاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية بحق المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب اليمني، وهو ما يمثل انتهاكاً جسيماً وتحدياً سافراً لكافة الأعراف والمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية وخاصة القانون الدولي الإنساني الذي يضمن حماية المدنيين، مُشدداً على أن هذه الجرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم، وتستوجب محاكمة عاجلة لمرتكبيها.

وطالب مكتب البرلمان  المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والفوري واتخاذ مواقف حاسمة لوقف هذه الجرائم الإرهابية الجبانة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية، ومحاسبتها على انتهاكاتها المستمرة للهدنة التي فرضها اتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة منذ نهاية عام 2018م، وهي الانتهاكات التي راح ضحيتها الآلاف من القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء، والتي تعكس إمعان هذه المليشيا الانقلابية في قتل الشعب اليمني وإصرارها على تقويض الجهود الإقليمية والدولية لحل الأزمة سياسياً.

أخبار ذات صلة:

  1. البرلمان العربي يشارك في اجتماعات لمجلس المنظمة الدولية للهجرة

  2. البرلمان العربي يُثمن مخرجات قمة العشرين ويشيد بنجاح السعودية في التنظيم والرئاسة

وعبر  عن خالص تعازيه للشعب اليمني الشقيق ولأسر الضحايا في شهداء هذه المجزرة الإرهابية، مُتمنياً الشفاء العاجل لكافة المصابين، ومؤكداً تضامن ووقوف البرلمان العربي التام مع الجمهورية اليمنية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للتصدي للجرائم والأعمال الإرهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وكان وافق مكتب البرلمان  خلال اجتماعه يوم الأحد الماضي ، بالقاهرة برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي. رئيس البرلمان العربي، على المقترح الذي تقدم به رئيس البرلمان بشأن إنشاء مركزاً إقليمياً للدبلوماسية البرلمانية العربية. وذلك في إطار خطة العمل الإستراتيجية الجديدة للبرلمان التي تولي أهمية كبيرة لموضوع الدبلوماسية البرلمانية.

وأوضح عادل بن عبدالرحمن العسومي، أن الهدف من إنشاء هذا المركز هو تأسيس وترسيخ منهجية عربية متخصصة في مجال الدبلوماسية البرلمانية، فضلاً عن تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز التعاون بين البرلمانات العربية، وبين البرلمان العربي والمنظمات والاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية. وأن يكون المركز نقطة التقاء للدبلوماسية العربية بشقيها البرلماني والرسمي. وبيت خبرة ودعم برلماني على المستويين العربي والإقليمي في هذا المجال.

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى