- أهم الأخباراخترنا لكالبرلمان العربي

البرلمان العربي يرحب ببيان مجلس الأمن بشأن هجمات الحوثيين على السعودية

رحب البرلمان العربي اليوم السبت، بالبيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن الدولي. الذي ندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على أراضي المملكة العربية السعودية ومنشآتها المدنية. التي تعكس إصرارها على رفض الدعوات إلى وقف إطلاق النار في اليمن. والإنخراط في العملية السياسية لعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن.

اقرأ أيضا:

  1.  العسومي: مبادرة السعودية الخضراء خارطة طريق عربية لمواجهة تحديات التغيُّر المناخي

  2. فيديو.. تفاصيل افتتاح محمد بن سلمان منتدى مبادرة السعودية الخضراء

  3. البرلمان العربي: استهداف الحوثيين لمستشفى العبدية في مأرب جريمة ضد الإنسانية

  4. البرلمان العربي: هجوم الحوثيين على الصليف خرقا صريحا لاتفاق الحديدة

وأكد البرلمان العربي أهمية توقيت صدور هذا البيان الرئاسي عن مجلس الأمن، والذي يعكس دعما دوليا للجهود المقدرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية ووقف تدهور الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني نتيجة ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية وانتهاكها لكافة القوانين الدولية.

وأصدر مجلس الأمن الدولي، يوم الأربعاء، بيانا أدان فيه هجمات الحوثيين على السعودية، وداعا إلى وقف فوري لتصعيد الجماعة العسكري في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال مجلس الأمن فى بيانه «ندد أعضاء مجلس الأمن بهجمات الحوثيين عبر الحدود ضد السعودية»، مضيفا أن «الاعتداءات في خليج عدن والبحر الأحمر تشكل خطرا كبيرا على الأمن البحري للسفن».

وشدد مجلس الأمن على ضرورة «وقف التصعيد من قبل الجميع. بما في ذلك الوقف الفوري لتصعيد الحوثيين في مأرب». منددا «بتجنيد الأطفال واستخدامهم في الصراع».

كما دعا المجلس إلى «حل الخلافات في اليمن من خلال الحوار الشامل ورفض العنف لتحقيق أهداف سياسية»، موجها طلبه لجميع الجهات الفاعلة في اليمن من أجل «العمل بشكل بناء لتنفيذ اتفاق الرياض بشكل كامل».

 

نون القاهرة

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى