- أهم الأخبارالبرلمان العربي

البرلمان العربي: اغتيال الهاشمي عمل إرهابي جبان ترفضه كافة الأديان

نون القاهرة  

أكد الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، رئيس البرلمان العربي، اليوم الثلاثاء، على أن اغتيال الباحث السياسي العراقي هشام الهاشمي، على يد مسلحين مجهولين، مساء أمس الاثنين ، أمام منزله في بغداد، جريمة تستهدف الفكر والرأي، تمثل عملا إرهابيا جبانا ترفضه كافة الأديان والأعراف والقوانين.

وأعرب الدكتور مشعل السلمي عن بالغ تعازيه وخالص مواساته إلى العراق رئيساً وبرلماناً وحكومةً وشعباً وإلى أسرة الفقيد، سائلا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.

أخبار ذات صلة:

  1. الجامعة العربية تدين اغتيال الباحث العراقي هشام الهاشمي
  2. البرلمان العربي يدعم مصر في حماية أمنها والدفاع عن حدودها
  3. البرلمان العربي يدين هجوم داعش على مدينة خانقين في العراق
  4. البرلمان العربي يُطالب تركيا باحترام سيادة العراق

وشدد رئيس البرلمان العربي على دعمه  وتأييده للجهود والإجراءات التي تتخذها الحكومة العراقية الرامية إلى جمع السلاح وجعله حصراً بيد الدولة لتحقيق الأمن والاستقرار وفرض سلطة القانون، مؤكداً أن هذه الجريمة التي تستهدف الفكر والرأي تمثل عملاً إرهابياً جباناً ترفضه كافة الأديان والأعراف والقوانين، معرباً عن دعمه للأصوات المطالبة بإيقاف الاغتيالات السياسية التي طالت عدداً من الناشطين العراقيين في الفترة الأخيرة، والكشف عن مرتكبيها وتقديمهم للعدالة الناجزة.

وأكد السلمي، تضامن البرلمان العربي التام مع العراق في تحقيق أمنه واستقراره والوقوف  معه  في مواجهة التحديات الخطيرة التي تستهدف النيل من نسيجه الوطني والحفاظ على السلم الأهلي فيه.

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى