عالمي

البرلمان الأوروبي يعلق عضوية نائبين شبها ميركل بهتلر

قرر البرلمان الأوروبي تعليق عضوية نائب إيطالي من حزب رابطة الشمال المتطرف، وزميله من حزب القانون والعدالة الفائز بالانتخابات البرلمانية في بولونيا أخيراً، 10 أيام وتغريمهما بأكثر من 3 آلاف يورو، بسبب تشبيه الأول المسشارة الألمانية انغيلا ميركل بهتلر ووصف الثاني اللاجئين “بالنفايات البشرية” وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإيطالية ايه دي ان.

وأوضحت الوكالة أن مكتب البرلمان الذي يضم الرئيس و14 نائباً للرئيس، قرر بالإجماع فرض العقوبة المذكورة على النائب الإيطالي جيان لوكا بونانو، من حزب رابطة الشمال اليميني المتطرف والمعادي للمهاجرين، خاصةً العرب والمسلمين منهم، وعلى النائب البولوني من حزب القانون والعدالة يانوس كورفين ميكي، بسبب “سلوكهما وتصريحاتهما المشينة في الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي في 6 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، بحضور المستشارة الألمانية”.

وهاجم النائب الإيطالي في الجلسة المذكورة المستشارة الألمانية مباشرةً بالكلام الجارح وبارتداء قميصٍ تظهر فيه المستشارة على شكل وبشارب أدولف هتلر.

أما النائب البولوني فسبق له في يوليو(تموز) في جلسة عامة أخرى، أداء التحية النازية قبل إلقاء كلمة وصف فيها المهاجرين بالحثالة و”النفايات البشرية” قبل أن يهاجم المستشارة الألمانية في جلسة أكتوبر(تشرين الأول) بعد قرارها باستقبال اللاجئين بكثافة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى