- أهم الأخبارالأخبار

البحرين.. تأييد حكم المؤبد ضد علي سلمان بتهمة «التخابر مع قطر»

نونوكالات              

قررت محكمة التمييز البحرينية، اليوم الإثنين، تأييد حكماً سابقاً بالسجن المؤبد ضد علي سلمان واثنين من معاونيه بتهمة “التخابر مع قطر”.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر قضائية قوله إن محكمة التمييز البحرينية رفضت الطعن المقدم من علي سلمان، أمين عام جمعية الوفاق المنحلة، على حكم بالسجن المؤبد لإدانته بالتخابر مع دولة قطر.

وذكرت صحيفة “الأيام” البحرينية أن المتهم حضر جلسة المحكمة، بينما لم يطعن المتهمين حسن سلطان وعلي الأسود على الحكم، وقد صدر بحقهما غيابيا لأنهما هاربين. ويعد الحكم الصادر عن محكمة التمييز نهائيا، ولا يمكن الطعن عليه.

وكانت النيابة البحرينية قد وجهت، في نوفمبر 2017، تهمة “التخابر مع قطر” إلى سلمان، كما اتهمته بالقيام بأعمال عدائية في المملكة، في ضوء تحقيقات بشأن اتصالات بين سلمان ومسؤولين من قطر عام 2011.

وقامت السلطات البحرينية بتوقيف سلمان عام 2014، وتم الحكم عليه في يوليو 2015 بالسجن 4 أعوام بعدما تمت إدانته بتهمة “التحريض على بغض طائفة من الناس وإهانة وزارة الداخلية”.

وقررت محكمة الاستئناف زيادة المدة إلى 9 أعوام، بعدما دانته أيضا بتهمة “الترويج لتغيير النظام بالقوة”، قبل أن تقرر محكمة التمييز خفض العقوبة إلى 4 سنوات، في وقت سابق.

وقامت النيابة بتوجيه تهم إلى سلمان في محاكمة سابقة “السعي والتخابر مع دولة أجنبية ومع من يعملون لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد البحرين، والإضرار بمركزها الحربي والسياسي والاقتصادي ومصالحها القومية”.

كما اتهمته بـ”تسليم وإفشاء سر من أسرار الدفاع لدولة أجنبية، وإذاعة أخبار وبيانات مغرضة في الخارج حول الأوضاع الداخلية للدولة من شأنها النيل من هيبتها واعتبارها”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى