- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

البحرية المصرية والإسبانية تنفذان تدريبًا بحريًا عابرًا في البحر الأحمر

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الأحد، قيام القوات البحرية المصرية والإسبانية بتنفيذ تدريب بحري عابر بـ قاعدة برنيس البحرية في نطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر.

أخبار ذات صلة

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العميد تامر الرفاعي، أن التدريب جاء فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للإرتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة، مشيرا إلى إشتراك الفرقاطة المصـرية (شرم الشيخ) ولنش الصواريخ (18 يونيو) مع سفينة الإبرار الأسبانية (ESPS CASTILLA LPD) .في التدريب.

البحرية المصرية والإسبانية خلال التدريب

أخبار ذات صلة:

  1. تدريب بحري عابر بين القوات البحرية المصرية واليونانية في البحر المتوسط

  2. القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً في البحر المتوسط

وأضاف المتحدث العسكري، أن التدريب تضمن العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة ذات الطابع الإحترافي. منها تمرين الإمداد بالبحر. وكذا تشكيلات الإبحار المختلفة والتي أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشتركة على إتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية. بالإضافة إلى تنفيذ تمارين المواصلات الإشارية. بجانب تمارين تبادل الهل على أسطح الوحدات البحرية .

وأشار العميد تامر الرفاعي إلى أن التدريب يساهم في تبادل الخبرات المشتركة مع الجانب الإسباني، والإستفادة من القدرات الثنائية في تحقيق المصالح المشتركة لكلا الجانبين، وتعزيز التعاون العسكري بين القوات البحرية المصرية والإسبانية .

نون القاهرة

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى