- أهم الأخبارالأخبار

الباقورة والغمر يتصدر تويتر في الأردن والشعب يحتفل بعودتها 

 نون وكالات   

أخبار ذات صلة

دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في الأردن هاشتاج الباقورة والغمر، والذي تصدر موقع التغريدات القصيرة،  للتعبير عن فرحتهم واحتفالهم باستعادة الأراضي الأردنية من إسرائيل بعد ربع قرن من استئجارها.


وتسلم الأردن اليوم الأحد أراضي الباقورة والغمر، بعد أن أعلن  العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، رسميا وخلال خطاب له في افتتاح الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة، انتهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر.

أخبار ذات صلة:

  1. الملك عبدالله يعلن سيادة الأردن الكاملة على الباقورة والغمر  
  2. فيديو.. ترقب في الأردن لعودة أراضي الباقورة والغمر
  3. فيديو.. الاحتلال يغلق بوابات «الباقورة والغمر» الأردنية عشية تسليمها
  4. الأردن يستعيد الباقورة والغمر من إسرائيل

وعبر آلاف الأردنيون عن فرحتهم باستعادة الأراضي، وتداولوا صورا ومشاهد من المنطقة تظهر إغلاق الوابات أمام المستوطنين الإسرائيليين.

وأغلقت السلطات الإسرائيلية، أمس السبت، أراضي الباقورة والغمر «نهرايم» الأردنية استعدادا لإعادتها إلى السيادة الأردنية وقام الجيش الإسرائيلي بإغلاق البوابة المؤدية إلى هذه الأراضي، للمرة الأخيرة مساء اليوم السبت.

وقبل يوم من عودة أراضي الباقورة والغمر، شارك الآلاف من الإسرائيليين في جولات صباح الأمس في أراضي «الباقورة والغمر-نهرايم» التي سيتم تسليمها إلى السيادة الأردنية اليوم الأحد. وذلك بحسب الموقع الإلكتروني« I24 NEWS ».

ويرجع غلق البوابات إلى رفض الأردن تمديد بند حق الانتفاع ضمن ملحقات معاهدة السلام، والتي تسمح للإسرائيليين دخول هذه الأراضي والقيام بزراعتها.

   tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى