- أهم الأخبارالأخبار

الاستخبارات العراقية تعلن القضاء على 16 من معاوني البغدادي بسوريا

نونوكالات      

تمكنت القوات العراقية من القضاء على 16 عنصراً إرهابياً من معاوني زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، من بينهم المشرف على تفجير الكرادة، وذلك من خلال ضربتين جويتين بمنطقة سوسة السورية.

ونقلت قناة الإخبارية المحلية عن بيان للاستخبارات العراقية، اليوم الأحد، جاء فيه أن الطائرات استهدفت في الضربة الثانية مقر ما يسمي ب، “الانغماسيين” في المنطقة، ما أسفر عن مقتل 13 انتحاريا تم تجهيزهم للقيام بعـمـليات إرهابية تـسـتهدف كل من بغـداد وكربلاء وسامراء وكركوك.

وأوضح البيان أن الإرهابيين كانوا يستعدون للدخول إلي العراق عبر الطريق الصحراوي بمساعدة أمير منطقة الصحـراء الذي قتل أيضاً.

وأشار البيان إل أنه من بين القتلى وزير حرب داعش الإرهابي “مشتاق عناد هـرم المحمدي” وهو عراقي الجنسية مـن سـجناء “بوكا” وانضم لتنظيم الـقـاعـدة عام 2005، وانضم بعدها إلي تنظيم داعش وهو مسئول عما يسمي بـ “ولاية الفرات الأوسط”.

وقتل نائب البغدادي المدعو سجاد علي حسين الحسناوي مـن أهـالـي المحمودية الملقب بـ “أبو صفية العراقي”، المتهم بالإشراف علي تنفيذ تـفـجـيـرات الكرادة عـندما كـان مسئولاً عن قاطع الكرخ في التنظيم الإرهابي، وكذا مسؤول منطقة الصحراء الإرهابي عبد حميـد نمضحي الـسـلماني، المسئول عـن نقل الانـتحاريـين مـن سـوريا إلي العـراق.

وأضاف البيان أنه تم قتل أمير غرفة عمليات الخلافة الإرهابي عمر عبد سلمان الـفـهـداوي، والأمـيـر الـعـسـكـري لـولايـة الـفـرات الأوسـط الإرهابـي شـاكـر الحرداني والمعروف بـ “شاكر صاروخ” لعلاقته ببرنامج الجهد الهندسي لـصـنـاعـة الـصـواريـخ بالتنظيم الإرهابي، والمسئول الأمني للتنظيم أبو صالح العبيدي “سفاح وقاتل محترف”، والإرهابي أبو حمزة اليمني “أمير ما يسمي الانتحاريين فـي سوريا”.

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الأحد بشأن حصيلة مجمعة لخسائر ‘داعش’ أنه تم القضاء علي 430 قياديا في تنظيم ‘داعش’ وتدمير 200 مركز قيادة للتنظيم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى