- أهم الأخبارالأخبار

الاحتلال ينشر قناصة على حدود غزة

 نون وكالات    

 نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي 100 قناص على حدود قطاع غزة، في إطار استعداداته للمسيرات المليونية المنتظر خروجها غدا السبت، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم الجمعة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية «كان 11»، إن «جيش الاحتلال نشر قواته البرية في محيط قطاع غزة، استعداداً لسيناريو وقوع حدث صغير قد يؤدي لتصعيد». وفق ما نقلت وكالة سوا الإخبارية، مضيفة «48 ساعة من التوتر غير المسبوق، والجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة واسعة».

وأشارت القناة العبرية إلى أن رد جيش الاحتلال على المواجهات على حدود قطاع غزة «سيكون مختلفاً عما كان بداية الأسبوع»، وفق ما أورده مدار نيوز.

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، عن إنهاء استعداداته العسكرية الكاملة بحشد 3 ألوية عسكرية وفرقة للمدفعية عند حدود قطاع غزة.

وأوضح في بيان، أوردته الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن القوات أجرت تدريبات لرفع جهوزية التعامل مع المسيرات المتوقعة عند الحدود، غداً السبت، ولأي سيناريوهات عسكرية أخرى.

ولفت إلى أن رئيس الأركان أفيف كوخافي، أجرى سلسلة جلسات لمناقشة ووضع الخطط للتعامل مع جميع السيناريوهات المتوقعة. وألغيت كافة الإجازات للجنود ولجنود الجبهة الداخلية وغيرهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى