- أهم الأخبارالأخبار

الاحتلال يعيد فتح معبري غزة بعد 6 أيام من إغلاقهما

نون ا ف ب    

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فتح المعبرين مع غزة اليوم الأحد، بعد 6 أيام من إغلاقهما في أعقاب إطلاق صاروخ من القطاع على إسرائيل.

وقالت المتحدثة باسم وحدة وزارة الدفاع الإسرائيلية المشرفة على المعابر لوكالة فرانس برس إنه أعيد فتح معبر بيت حانون (إيريز) المخصص لعبور الأشخاص ومعبر كرم أبو سالم (كيريم شالوم) المخصص لمرور البضائع اليوم الأحد.

وكان الاحتلال الإسرائيلي أغلقت المعبرين الاثنين إثر سقوط صاروخ أطلق من القطاع على منزل بوسط إسرائيل متسببا بإصابة سبعة أشخاص بجروح، ما دفع إسرائيل على الرد بشن غارات على أهداف للفصائل الفلسطينية في القطاع.

وتأتي هذه الخطوة غداة احتجاج عشرات الآلاف من الفلسطينيين على طول السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة المحاصر وإسرائيل في الذكرى السنوية الأولى لانطلاق «مسيرات العودة».

واستشهد أربعة فلسطينيين أمس السبت، برصاص جيش الاحتلال خلال الاحتجاجات التي كانت محدودة بعد وساطة الوفد الأمني المصري لتثبيت التهدئة بين الطرفين.

وأطلقت خمسة صورايخ من قطاع غزة على إسرائيل خلال الليل، وردت الدبابات الإسرائيلية بإطلاق النار على مواقع عسكرية لحماس، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأعلن مسؤولون من الفصائل الفلسطينية التوصل إلى تفاهمات جديدة مع إسرائيل عبر الوساطة المصرية للمحافظة على الهدوء على السياج الحدودي.

ولم يعلق الجانب الإسرائيلي الذي خاض منذ عام 2008 ثلاث حروب مع حماس على تصريحات مسؤولي الفصائل الفلسطينية حول التوصل إلى اتفاق.

ويسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لتفادي مزيد من التصعيد قبل الانتخابات التشريعية المقررة في التاسع من أبريل/نيسان، والتي يواجه فيها منافسة شديدة من قائد الجيش السابق بيني غانتس.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى