- أهم الأخبارالأخبار

الاحتلال يطلق النار على مقر الأمن الوقائي في نابلس

نون رويترز   

أخبار ذات صلة
أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار اليوم الثلاثاء، على مقر الأمن الوقائي في مدينة نابلس، ما أسفر عن إصابة اثنين من أفراد الجهاز بإصابات طفيفة، وفق ما أفاد مسؤولين أمنيين فلسطينيين.

وقال ضابط في الجهاز طلب عدم ذكره اسمه لرويترز «عند ما يقارب الساعة الثانية فجرا بدأت قوات من جيش الاحتلال بإطلاق نار عشوائي على المقر الذي تواجد فيه عشرات من أفراد الجهاز»، مضيفا «اخترق الرصاص العديد من النوافذ والجدران واستمرت عملية إطلاق النار لما يقارب الساعتين قبل أن تنسحب قوات الاحتلال».

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي «خلال نشاط لقوات جيش الدفاع لاعتقال إرهابيين في مدينة نابلس اندلع تبادل لإطلاق النار بين القوات وبين من رصد من قبلهم كمشتبه فيهم».

وأضاف أدرعي في تغريدة عبر حسابه الخاص على تويتر «اتضح فيما بعد أنهم عناصر في الأجهزة الأمنية الفلسطينية. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا وسيتم التحقيق في الحادث».

ورفض إبراهيم رمضان محافظ نابلس رواية جيش الاحتلال قائلا: أن «ما حدث أمر خطير».

وأضاف في تصريحات للصحفيين من أمام مقر الأمن الوقائي الذي تعرض لإطلاق النار «هذا مستهجن وبحاجة إلى وقفة حقيقية. يقولون (الاحتلال) نحن سنفتح تحقيق في هذا الموضوع افتحوا تحقيق مع جنودكم كيف تم إطلاق النار … لا يوجد أي مبرر لذلك».

ويمكن مشاهدة العديد من نوافذ المقر وقد اخترقها الرصاص إضافة إلى وجود ثقوب في واجهات المبنى المؤلف من خمسة طوابق ويقع في الجهة الجنوبية لمدينة نابلس.

وقد مرت سنوات دون حدوث مواجهة مباشرة بين قوات الأمن الفلسطينية والاحتلال بعد أن شهدت الانتفاضة الثانية عام 2002 تدمير إسرائيل للمقرات الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. الاحتلال يطلق النار على فلسطينيين جنوب غزة

  2. الاحتلال يوسع منطقة الصيد في بحر غزة

  3. الاحتلال يعتقل 900 فلسطيني بينهم 133 طفلا و23 امرأة

  4. استشهاد فلسطيني وإصابة 30 برصاص الاحتلال شرق غزة

  5. الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استمرار الهجوم على غزة

  6. الاحتلال يغلق المجال الجوي في محيط غزة

  7. غزة تطلق 60 صاروخا والاحتلال يفتح الملاجئ

  8. اصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي فى الضفة الغربية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى