اخترنا لكالأخبار

الاتحاد الإماراتي نموذج عربي أبهر العالم

نون   

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، باليوم الوطني الـ47 ، هذا العام تحت شعار «هذا زايد ..هذه الإمارات»، وسوف يتضمن الاحتفال الرسمي عرضًا بصريًا مبتكرًا يحتفي ويكرّم حياة وإرث الوالد المؤسس للدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيّب الله ثراه، وتأتي هذه الذكري تزامنا مع الاحتفال بمئوية زايد .

تاريخ الاتحاد في سطور

دولة الإمارات العربية المتحدة هي اتحاد من سبع ممالك عربية متميزة تقع على الضفة الجنوبية الشرقية من شبه الجزيرة العربية وتحيط بالخليج، واعتاد القراصنة العرب في القرنين السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر على الإغارة على السفن البريطانية، مما ادى الى هجوم البريطانيين  في 1809 و 1819، ثم شكلوا تحالفا مع الحكام المحليين ابتداء من عام 1820 وبلغ مداه في عام 1892.

وفي مقابل فرض الحماية البريطانية تم الاتفاق على وضع بعض القيود على الاستقلال، وفى عام 1960 انسحب البريطانيون، وانتهى «الاتفاق الحصري» وذلك بعد فترة طويلة في 1 ديسمبر 1971.

لم يتم أى اتفاق على أي اتحاد في الأيام التي سبقت انتهاء المعاهدة، وبدأت إيران والسعودية في التصرف بعنف تجاه الإمارات الصغيرة، و للضرورة، وضعت أبو ظبي ودبي دستورا وبدأت فى الدخول فى اتحاد فى الأول من ديسمبر ، ثم انضمت اربع امارات اخرى في الثاني من ديسمبر ثم انضمت آخر الامارات في  فبراير 1972.

وتحتفل دوله الامارات باليوم الوطني فى الاول والثانى من ديسمبر لتذكر هذه الأحداث، كما تم تكريم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وهو أول رئيس لدوله الامارات وهو الذي قاد حركة التوحيد في ذلك الوقت.

تتم أحداث اليوم الوطني في جميع أنحاء البلاد كل عام، ومعظم المواطنين  يكونوا فى اجازه لمدة أربعة أيام متتالية. وتضيء السماء بعروض من الألعاب النارية والرقص وعروض السيارات الشائعة. كما يتم إنشاء «قرى للتراث» في جميع أنحاء البلاد ليتذكروا الطرق التقليدية خلال ذلك الوقت، و تقام الحفلات والمسيرات والمعارض. وأكثر من ذلك بكثير.  وتكون الأمة كلها في مزاج احتفالي، فنجد احتفاليات فى كل ركن من أركان الدوله.

موضوعات ذات صلة:

  1. شيخ الأزهر: الإمارات رسخت قيم وقواعد الإعتدار والانفتاح على العالم

  2. شاهد..الرئيس الإماراتي يستقبل محمد بن زايد في قصر البطين

  3. الاتحاد الإماراتي نموذج عربي أبهر العالم

  4. الشيخ خليفة بن زايد: هدفنا الأسمي هو الحفاظ على روح الاتحاد

  5. في اليوم الوطني
    محمد بن راشد: نفتخر ونردد هذا زايد.. وهذه الإمارات

  6. د. سالم حميد يكتب: يومَ تعززت هويةُ الوطن

  7. عائشة سلطان تكتب: الإمارات.. رهان زايد الأجمل

  8. في اليوم الوطني للإمارات
    محمد بن زايد: نفتخر بما حققناه من انجازات تنموية

  9. عائشة سلطان تكتب: الإمارات.. رهان زايد الأجمل

  10. محمد بن راشد يهنئ المواطنين باليوم الوطني بمكالمة هاتفية شخصية

  11. في احتفالها باليوم الوطني 47
    مواصلات الإمارات: عام جديد وصفحة مضيئة تضاف لسجل حافل بالإنجازات

  12. مؤسسة «نداء» تحتفي باليوم الوطني الإماراتي الـ47

  13. لجنة إدارة المهرجانات تحتفي باليوم الوطني الإماراتي الـ 47

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى